كتلة التغيير : سيتم الاعلان عن كتلة ائتلافية موحدة مع الاتحاد الوطني الكردستاني

آخر تحديث 2016-07-12 00:00:00 - المصدر: ويكليكس بغداد

ويكيليكس بغداد:

اكدت عضو كتلة التغيير النيابية سروة عبدالواحد ان الاتفاق الذي حصل بين الاتحاد الوطني الكردستاني وكتلة التغيير وبحضور قيادة الحزبين لاعلان كتلة موحدة .

عبد الواحد  قالت ان الاحتماع سينبثق منه الاعلان عن كتلة سياسية موحدة لتمثلة داخل البرلمان الكردستاني ومجلس النواب .

واوضحت عبدالواحد ان الاجتماع بحث الية الائتلاف الجديد والخطوات المستقبلية لعمل الكتلة . مبينة ان هناك لجنة من الطرفين ستقوم باعداد النظام الداخلي للائتلاف الجديد .

واضافت عبدالواحد ان الاجتماعات ستناقد موضوع رئيس الائتلاف ولجنة علاقات من اجل ترتيب وتطويرعمل الائتلاف . مبينة ان عدد مقاعد الائتلاف ستكون اكبر عدد .

يشار الى ان كتلتي التغيير والإتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية، أعلنت يوم الاحد الماضي، عن خطوات لتشكيل تحالف برلماني في مجلس النواب العراقي، مؤكدة أن التحالف الجديد خطوة باتجاه وحدة الصف الكردي في بغداد.

وقال رئيس كتلة التغيير في البرلمان هوشيار عبدالله في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس كلتة الإتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني، عقد عقب إجتماع بين الجانبين في السليمانية إن “الهدف من الإجتماع هو إعداد برنامج عمل مشترك لتنظيم تحالف بين كتلتي التغيير والإتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي”، مبينا أنه “تم تشكيل عدة لجان بهدف أن يتخذ التحالف بين الكتلتين خطوات بإتجاه وحدة الصف الكردي في بغداد”