أتراك يلتقطون صورًا وهم يرفعون علم بلادهم بجانب عربات عسكرية مدرعة على جانب الطرقات في أنقرة خلفتها محاولة الانقلاب الفاشلة

آخر تحديث 2016-07-16 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

أنقرة، صامصون/ أرطغرل صوباش، فاتح محمد كوركوتش/ الأناضول: التقط مواطنون أتراك صورًا، وهم يرفعون العلم التركي، بجانب عربات عسكرية مدرعة، تركها الجنود الانقلابيون على جانب الطرقات في أنقرة، بعد فشل محاولتهم، ليلة الجمعة.

والتف جمع من المواطنين، السبت، حول عربات نقل جنود مدرعة، تركها الانقلابيون على جانب الطريق بالقرب من المجمع الرئاسي، ورئاسة الأركان في العاصمة التركية.

وفي الوقت الذي اعتلى فيه بعض المواطنين العربات، والتقطوا الصور، قام آخرون بالمناوبة بجانب تلك العربات، لحراستها من السرقة.

وفي ولاية صامصون، شمالي تركيا، على البحر الأسود، وزع مواطنون أتراك، الكعك والمعجنات على رجال الشرطة، الذين يناوبون أمام مبنى مديرية أمن الولاية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة اسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.