تظاهرة لأنصار حماس في غزة احتفاء بـ “فشل الانقلاب” في تركيا

آخر تحديث 2016-07-17 00:00:00 - المصدر: القدس العربي

غزة - د ب أ – تظاهر العشرات من أنصار حركة “حماس″ الإسلامية في مدينة غزة الأحد، للاحتفاء ب”فشل محاولة الانقلاب” في تركيا.

ورفع المتظاهرون ، الذين تجمعوا قبالة مقر المجلس التشريعي في غزة، العلمين الفلسطيني والتركي، ورايات حماس الخضراء، وصور الرئيس التركي رجب طيب أرودغان ولافتات داعمة له .

وقال القيادي في حماس مشير المصري، خلال التظاهرة، إن “فشل انقلاب تركيا نصر للديمقراطية ولحزب العدالة والتنمية الحاكم وتوجهاته، المناصرة لقضايا الأمة الإسلامية ومن بينها فلسطين”.

وأكد المصري “دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته لتركيا حكومة وشعباً، ورفضه لكل محاولات استهدافها ومخططات الانقلاب على حكومتها المنتخبة ديمقراطياً”.

وأشاد المصري بمواقف تركيا الداعمة للفلسطينيين وقضيتهم.

من جهته، هنأ النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي عن حماس أحمد بحر أردوغان وحكومته والأحزاب والشعب التركي، بـ “الانتصار الكبير على الانقلابين”.

وقال بحر، في بيان صحفي، إن “فشل واندحار الانقلاب يشكل انتصاراً لشعبنا الفلسطيني، ولكل المؤمنين بالديمقراطية وحقوق الشعوب في العالم”.

وأضاف أن إسرائيل وأعداء الأمة الإسلامية، “هم أكبر الخاسرين من فوز الديمقراطية في تركيا واندحار الانقلاب”.

وأكد بحر على عمق العلاقات الفلسطينية – التركية، مشدداً على أهمية الدور التركي في خدمة الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، وعلى وجه الخصوص رفع الحصار عن غزة.

وكانت حماس أصدرت بياناً الليلة الماضية، استنكرت فيه “المحاولة الآثمة للانقضاض على الخيار الديمقراطي للشعب التركي الشقيق”.

وقدمت الحركة التهنئة لـ “الشعب التركي العظيم وقيادته المنتخبة وعلى رأسها الرئيس أردوغان وأحزابه الأصيلة وقوات الأمن وجيشه المخلص، على انتصارهم العزيز في الحفاظ على الديمقراطية والحرية والاستقرار”.

واستذكرت الحركة في بيانها “مواقف تركيا وقيادتها الحكيمة في دعم الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة”.