🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

إيران تهدد بمنع هواتف آيفون ومصادرتها من الأسواق

راديو سوا 2016/07/19 00:00

هددت السلطات الإيرانية بمنع هوتف آيفون ومصادرة الوحدات المتوفرة في السوق ولدى مواطنيها، إذا لم تقم شركة آبل الأميركية المصنعة للجهاز الواسع الانتشار بتعيين ممثل رسمي في الجمهورية الإسلامية.

وتهدف الخطوة إلى مكافحة تهريب الهواتف الذكية في البلاد، حسبما نقلت وكالة تسنيم عن مكتب مكافحة التهريب في إيران الذي أمهل آبل أياما للتحرك في هذا الصدد.

وأفادت مواقع إخبارية بأن إيران ستجبر جميع مواطنيها على تسجيل هواتفهم في قاعدة بيانات للمستخدمين، وستمنع الهواتف غير المسجلة.

ورغم أن نقابة بائعي الهواتف وشركات الاتصالات تتعاون مع المشروع الجديد للحكومة الإيرانية، إلا أن هناك تحفظا من قبل منظمات حقوقية دولية بشأن وضع قاعدة بيانات للمواطنين، وإمكانية استخدام الحكومة لها للحد من حرية التعبير والتجمهر.

المصدر: وكالات

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (راديو سوا)