🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

العراق.. الحكومة تعلق الدوام في مؤسساتها بسبب ارتفاع درجات الحرارة

راديو سوا 2016/07/19 00:00

قررت السلطات العراقية الثلاثاء تعطيل الدوام الرسمي في البلاد خلال اليومين المقبلين بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في عموم البلاد، والذي وصل إلى 50 درجة مئوية.

وقالت الحكومة إنها اتخذت القرار بناء على تقرير للهيئة العامة للأنواء الجوية (الأرصاد) والرصد الزلزالي أشار إلى أن العراق يتأثر بمنخفض جوي حراري أدى إلى تجاوز درجات الحرارة معدلاتها العامة.

ونصحت وزارة الصحة المواطنين من جانبها بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة. وقال المتحدث باسمها أحمد الرديني إن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على جميع أجزاء جسم الإنسان، وإن الأطفال وكبار السن هم الأكثر تعرضا لخطورتها.

المصدر: وكالات

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (راديو سوا)