🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

القوات النظامية تواصل التقدم في حلب بالسيطرة على حي الليرمون

راديو سوا 2016/07/26 00:00

سيطرت القوات النظامية السورية الثلاثاء على حي الليرمون وفرضت سيطرتها النارية على حي بني زيد في مدينة حلب، لتشدد بهذا حصارها على الأحياء الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في الجانب الشرقي من المدينة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تقدم القوات النظامية جاء بعد معارك عنيفة مع عناصر المعارضة في المنطقة.

وللسيطرة الميدانية على الليرمون والنارية على بني زيد أهمية كبيرة، حسب المرصد، إذ كانت تنطلق من الحيين قذائف المعارضة نحو الأحياء الغربية الخاضعة للقوات النظامية في المدينة.

ويأتي هذا فيما جددت القوات النظامية قصفها الثلاثاء لحي مشهد، ما أدى إلى تدمير مبنى ومقتل طفل، وذلك غداة ضربات جوية أدت أودت بحياة 24.

ودعت القيادة العامة للجيش السوري النظامي في سياق متصل الثلاثاء ،سكان الأحياء الشرقية إلى "الانضمام للمصالحات الوطنية وطرد المرتزقة الغرباء من مناطق سكنهم" وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

المصدر: وكالات

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (راديو سوا)