قضى 44 شخصا على الأقل في هجوم مزدوج هز مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرق سورية الأربعاء. وبلغ عدد الجرحى 170 بينهم عدد كبير في حالات حرجة.
ونجم التفجير الأول عن انفجار سيارة ملغومة فيما نجم الثاني عن انفجار دراجة نارية ملغومة.
وأفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الهجومين المتتالين وقعا في الحي الغربي، حيث مقرات مدنية وعسكرية تابعة للإدارة الذاتية الكردية التي تسيطر على غالبية مدن الحسكة.
ووقع الهجوم تحديدا أمام "هيئة العدل" وقسما للأمن الداخلي الكردي "الآسايش" في شارع منير حبيب.
وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حجم الدمار والأضرار التي خلفها الهجوم المزدوج:
وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المدينة لتفجيرات على هذا الغرار، إذ قتل ثلاثة أشخاص في 19 حزيران/يونيو جراء تفجير انتحاري.
ويتقاسم الأكراد والقوات النظامية السيطرة على مدينة القامشلي منذ عام 2012، حين انسحبت الأخيرة تدريجا من المناطق ذات الغالبية الكردية محتفظة بمقار حكومية وإدارية وبعض القوات، ولا سيما في مدينتي الحسكة والقامشلي.
المصدر: وكالات