🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

عشرات المدنيين يغادرون أحياء حلب الشرقية عبر ممرات إنسانية

راديو سوا 2016/07/30 00:00

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ووكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" السبت بخروج مدنيين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب عبر ممرات فتحتها الحكومة السورية للراغبين في الهروب من القتال المستعر في المدينة.

وذكرت سانا "خرجت صباح اليوم عبر الممرات التي حددتها محافظة حلب لخروج الأهالي فى الأحياء الشرقية ووصلت إلى حي صلاح الدين".​

وأكد المرصد من جانبه خروج "عدد" من المدنيين من الأحياء الشرقية عبر ممر في حي صلاح الدين الذي يمر فيه خط التماس بين الطرفين المتنازعين.

وتحاول القوات السورية استعادة السيطرة على الأحياء الشرقية لحلب الخاضعة لفصائل من المعارضة المسلحة منذ سنة 2012.

وحسب وسائل إعلام رسمية سورية فقد سلم عدد من المقاتلين أنفسهم وأسلحتهم السبت إلى الجيش السوري.​

مراسل #سانا/ في #حلب.. مسلحون من أحياء حلب الشرقية يسلمون أنفسهم وأسلحتهم للجيش العربي السوري.

— سانا عاجل (@SanaAjel) July 30, 2016

المصدر: وكالات/المرصد السوري

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (راديو سوا)