كهرباء ميسان : إدخال محطة ثانوية للعمل في ناحية العدلض

آخر تحديث 2016-08-04 00:00:00 - المصدر: NEN عراق

التاريخ:

4 مشاهدة

خاص – NEN عراق

أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب عن إدخال محطة العدل الثانوية التحويلية الجديدة للعمل ، بناحية العدل ( 45 كم ) جنوب مدينة العمارة .

وقال مدير توزيع كهرباء ميسان جاسم راضي بريدي ” تم إدخال محطة العدل الثانوية الجديدة (33 / 11 ك . ف) للعمل، بحضور السيد اامحافظ “علي دواي لازم ” ، بعد انجاز شركة ” شنايدر ” الفرنسية المنفذة لمشروع أنشاء المحطة أعمالها المدنية والكهربائية و بمتابعة من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس ” محمد عبد الأمير الحلفي ” موضحاً ” إلى أن فور إدخالها للعمل تم تغذية ثلاث مغذيات (11 ك.ف) منها / الجندالة والأمير / في ناحية العدل ، / والخير / الذي يغذي (25) ضمن ناحية الخير ، لافتاً ، إلى أن المحطة تم تغذيتها من محطة العمارة الجديدة التحويلية (132/33 ك.ف).

وبين ” بان الأعمال التي نفذتها الشركة في المحطة كانت منها المدنية تضمنت نصب قواعد لمحولات القدرة الرئيسية بعدد (2) ذات سعة (31.5 أم . في . أي ) مع قاعة السيطرة من حيث الجدران والسقوف فضلاً عن غرفة المراقبين مع ملحقاتها ، مضيفاً ، بان المحطة سيخرج منها (14) مغذي (11 ك.ف) .

وأشار” بريدي ” إلى أن الهدف من نصب المحطة هو ضمان استقرار التيار الكهربائي لأهالي ناحيتي العدل و الخير المتجاورتين فضلا عن فك الاختناقات الحاصلة في محطة العدل الثانوية (33 / 11 ك.ف) القديمة ، مضيفاً ” بان المشروع ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الكهرباء ، منوهاً ” إلى أن هنالك لجنة متخصصة من شعبة الهندسة المدنية في المديرية يرئسها المهندس” محمد قاسم محمد و عضوية المهندس عبد الكريم عبد الجبار ، والسيد فرحان خليفة للإشراف والمتابعة على سير العمل في المشروع ، والعمل ضمن معايير ضوابط وزارة الكهرباء .

ويذكر ، بان مديرية توزيع كهرباء ميسان أعلنت في وقت سابق عن وضعها خطة لحل الاختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية عبر إدخال بعض المحطات الثانوية ومد خطوط (33 ك . ف ) و (11 ك.ف) مع حلول فصل الصيف للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية .

شارك هذا الموضوع: