🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

العراق يضاعف أسطوله من مقاتلات F-16

راديو سوا 2016/08/08 00:00

أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد أنها تسلمت دفعة جديدة من مقاتلات F-16 من الولايات المتحدة بهدف تعزيز قدرات القوة الجوية العراقية في قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وتتكون هذه الدفعة التي لم تحدد الوزارة موعد تسلمها، من أربع مقاتلات.

وأصبح العراق بهذا يملك ثمانية من أًصل 36 مقاتلة F-16وافقت واشنطن على بيعها لبغداد في إطار صفقة تسليح بين الجانبين.

وكانت الولايات المتحدة قد سلمت الحكومة العراقية الدفعة الأولى من هذه المقاتلات في تموز/يوليو 2015، ودخلت الخدمة بعد ذلك بشهرين.

المصدر: راديو سوا

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (راديو سوا)