العالم جداً ممنون من العراق

آخر تحديث 2016-08-08 00:00:00 - المصدر: NEN عراق

خاص – عراق NEN

الكاتب – مازن الأشيقر 

 
خلال العقود الاربعة الماضية، شهد العالم حربين طاحنتين في الشرق الاوسط. كان سبب الحربين ارتفاع اسعار النفط، لذا اتفق قادة دول العالم بخلق حرب بين الدول النفطية كي تزيد من صادراتها النفطية وتزيد من استيراداتها العسكرية.
.
في الحرب الاولى كان المتورط ايران والعراق، فاستعمل الغرب النعرة الشعوبية بين القومية الفارسية والقومية العربية وخلقوا حرب طاحنة بعد اقناعهم اغبى حاكم في العالم باعلان الحرب على ايران وساهمت الحرب بشكل كبير اخراج اوروبا من ركودها الاقتصادي الكبير والذي وصل الى قرب اعلان افلاس اسبانيا وايطاليا واليونان، حتى جاءت الحرب لاسعافهم من افلاس حقيقي وذلك بانخفاض سعر برميل النفط من 37$ دولار للبرميل عام 1980 الى 14$ دولار عام 1988 وزيادة صادراتهم العسكرية للبلدين المحاربين.
.
والحرب الثانية ايضاً جاءت بعد ارتقاع اسعار النفط الى 112$ دولار للبرميل وعليه استطاع الغرب مرة اخرى بخلق حرب طاحنة في الشرق الاوسط وهذه المرة استناداً الى النعرة الطائفية فدخل العراق مرة اخرى في المعادلة بعد اقناعهم الزعيم الاغبى تاريخياً بسحب جيشه من الموصل وادخلوه مع سوريا وليبيا واليمن والسعودية بعد ان استطاعوا تطوير القاعدة الى تنظيم داعش ونجحوا في تخفيض سعر النفط الى 40$ دولار للبرميل.
.
الى متى يضل العراق ساحة قتال لاربعة عقود وارواح شهدائنا واموالنا ومدننا تستباح من اجل ان نصدر النفط الى الغرب باسعار مخفضة ؟؟؟
.