غزة: اعتقال موظف أممي بتهمة التعاون مع حماس ضد إسرائيل

آخر تحديث 2016-08-09 00:00:00 - المصدر: 24.ae

غزة: اعتقال موظف أممي بتهمة التعاون مع حماس ضد إسرائيل

الثلاثاء 9 أغسطس 2016 / 16:32

24 - غزة

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان، إن جهاز الأمن العام الشاباك، اعتقل في يوليو (تموز) الماضي المسؤول عن ملف إعمار المنازل المتضررة من الحروب في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" وحيد عبد لله بورش. وأضاف جندلمان في تصريحات على فيس بوك، أن اعتقال بورش جاء بعد اتهامه بالعمل الأمني لصالح حركة حماس في إطار عمله، موضحاً أنه أدلى باعترافات خطيرة وهامة اتعلق بتسهيل مهام حركة حماس.

وزعم المسؤول الإسرائيلي أن الموظف الأممي اعترف خلال التحقيق تلقيه في 2014 تعليمات من قيادي رفيع المستوى في حماس،  بحكم عمله في "UNDP"، بالعمل على تحويل مواردها لبناء ميناء لصالح الجناح العسكري للحركة شمالي قطاع غزة.

وتابع جندلمان أن "بورش اعترف بتفاصيل قيام حماس باستغلال صارخ لبرنامج الأمم المتحدة، واستيلائها على مواقع العمل الخاصة به، بإقامة فتحات لأنفاق المقاومة ومخازن السلاح، والتي يفترض أن تُبلغ بها الأمم المتحدة وتُزال، وفق الاتفاق المبرم مع السلطات الإسرائيلية".

وأضاف أن "بورش قدم  معلومات عن عناصر من حماس يعملون في المنظمات الدولية العاملة بغزة، وزود الشاباك بمعلومات عن مخازن ومواقع وأنفاق تابعة لحماس علم بها في إطار عمله".