مصادر لـ24: "التيار الرابع" الإخواني يزرع أسماء مقربة من حماس في قوائم الانتخابات

آخر تحديث 2016-08-11 00:00:00 - المصدر: 24.ae

مصادر لـ24: "التيار الرابع" الإخواني يزرع أسماء مقربة من حماس في قوائم الانتخابات

الخميس 11 أغسطس 2016 / 18:20

24- عمان- ماهر الشوابكة

كشفت مصادر مُطلعة على شؤون جماعة الاخوان غير المرخصة في الأردن، دس الجماعة في قوائم حزب جبهة العمل الإسلامي التابع لها للانتخابات النيابية، أبرز اعضاء ما يعرف بـ"التيار الرابع" الذي يقود الجماعة من وراء الستار حالياً. وقالت هذة المصادر لـ24 إن التيار القريب من حركة حماس دفع بمرشحيه إلى تصدر قوائم الحزب مثل: علي أبو السكر، وديما طهبوب، وزكي بني ارشيد، إذا لم يصدر قرار قضائي بمنعه من الترشح بسبب الحكم عليه بالسجن عاماً ونصف، بعد إساءته للإمارات على فيس بوك، ما يُعد مخالفاً للقانون الأردني.

جناح الصقور
ويُعتبر هذا التيار من "صقور الإخوان"، ويملك تنظيماً سرياً، وقدرات مالية عالية، تمكنه من حسم أي انتخابات، أو صراع داخل الجماعة.

وأضافت المصادر، أن الجماعة تعيش حالياً مخاضاً جديداً بسبب الخلافات على أسماء القوائم بين"الصقور" و"الحمائم" والتي بدأت تطفو على السطح أخيراً.

وتُحضر جماعة الإخوان غير المرخصة، لإعلان 26 قائمة انتخابية الأحد المقبل، بما يتجاوز الـ120 مرشحاً، في الوقت الذي لا يتجاوز فيه عدد مقاعد مجلس النواب الأردني الـ130 مقعداً.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات النيابية في الأردن، يوم 20 سبتمبر (أيلول)، وفق قانوني انتخابي جديد، وعلى أساس القوائم المفتوحة، والتي ستمكن الاحزاب من تشكيل قوائم وحصد مقاعد كثيرة في المجلس.