اقتحام منطقة البو بالي في جزيرة الخالدية خلال 48 ساعة

آخر تحديث 2016-08-14 00:00:00 - المصدر: المربد

أعلن رئيس المجلس المحلي لقضاء الخالدية بمحافظة الانبار، علي داود، أن الساعات الـ48 المقبلة ستشهد اقتحام القوات الأمنية، منطقة البو بالي في جزيرة الخالدية والتي وصفها بأقدم معاقل الإرهابيين.

ولفت داود في تصريحه لراديو المربد إلى شن القوات المشتركة  قصفاً عنيفاً ضد احد الجيوب المتبقية للإرهابيين في البو بالي منذ عام 2005 مشيرا إلى وجود تحصينات كبيرة للإرهابيين في هذه المنطقة التي خرجت العديد من القادة الإرهاب، حسب قوله.

ولفت داود الى انه وبعد تحرير البو بالي ستتجه القوات الأمنية في معركتها القادمة للسيطرة  على جزيرة الرمادي باتجاه المناطق الغربية في حين ستكون آخر معركة في الانبار ضد داعش هي معركة تحرير القائم وصولا إلى الحدود مع سوريا.

 ودعا داود القيادات الأمنية إلى وضع خطة أمنية محكمة ومتكاملة  لمسك الأرض في جزيرة الخالدية بمشاركة قوات الجيش وأفواج الشرطة بالإضافة إلى الحشد العشائري، مشيرا إلى أن الحشد الشعائري وحده لا يكفي لمسك الأرض  باعتبار أن تلك المنطقة مفتوحة على الصحراء وفي حال تم اختراقها مرة أخرى من قبل الإرهابيين فإنها ستشكل خطرا على مناطق الخالدية والفلوجة والرمادي  وتتسبب بحدوث خروقات أمنية فيها.