نقابة فناني البصرة تستعد لإقامة أول مهرجان مسرحي للأقضية والنواحي

آخر تحديث 2016-08-14 00:00:00 - المصدر: المربد

تستعد نقابة الفنانين في البصرة وبالتعاون مع ديوان المحافظة إقامة أول مهرجان مسرحي في المحافظة والعراق، للأقضية والنواحي، والذي ستبدأ فعاليته في العشرين من الشهر الجاري.

وقال مدير المهرجان حيدر للمربد إن أهم الفرق المسرحية ستشارك في المهرجان، وهي خمسة فرق من أقضية ونواحي البصرة، منها فرقة الزبير المسرحية التي ستشارك بمسرحية موتى بلا تاريخ.

وأضاف أن فرقة ناحية الدير المسرحية ستشارك بمسرحة البداية, وفرقة اوسكار التابعة إلى ناحية أم قصر ستقدم مسرحية السونار, أما مسرحية الزنزانة ستقدمها فرقة ترابيون التابعة إلى قضاء المدينة, وفرقة أبي الخصيب للفنون المسرحية ستشارك بمسرحية ريموت.

وأضاف دشر ان جميع هذه الفرق ستكون مؤثرة في الحركة المسرحية والثقافية من خلال العروض المسرحية التي ستشارك في هذا المهرجان.

وتابع أن هناك لجنة تحكيم برئاسة الأكاديمي عبد كريم عبود ولجنة نقدية برئاسة كل من مجيد الجبوري وعلي الحمداني بالإضافة إلى اللجنة الفنية برئاسة مناف حسين.

واشار الى جوائز ستقدم متمثلة بالأولى لأفضل عمل متكامل، وجوائز إلى أفضل أخراج، أفضل نص مسرحي, أفضل سينو كرافيا, أفضل ممثل, أفضل موسيقى بالإضافة إلى جوائز أخرى.

ومن المؤمل ان تنطلق فعاليات المهرجان  في العشرين من الشهر الجاري وتستمر لغاية الخامس والعشرين منه على قاعة عتبة بن غزوان في الساعة السادسة مساءً.