الحكومة تؤكد على رفع صادرات نفط الجنوب واعتماد مقاييس الكهرباء الذكية

آخر تحديث 2016-08-15 00:00:00 - المصدر: المربد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، أن الأخير ترأس اجتماعا للجنة الطاقة الوزارية أكد على رفع الطاقة التصديرية لحقول الجنوب، وتزويد المواطنين بتيار كهربائي مستمر واعتماد المقاييس الذكية والجباية.

وقال المكتب في بيان اطلع عليه المربد أنه "جرى خلال الاجتماع متابعة القرارات والتوجيهات السابقة والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومنها تشغيل وصيانة مشروع رفع الطاقة التصديرية لنفط الجنوب وتوفير احتياجات منفذ عرعر الحدودي من مادة زيت الغاز للمولدات وتطوير حقل الحلفاية".

وأضاف "كما جرى مناقشة مشروع حقن الماء في حقل غرب القرنة /١ وتجهيز أبراج الضغط العالي ومشروع محطة كهرباء الحيدرية الغازية والاتجاه نحو انجاز المشروع بالكامل".

وأشار البيان الى ان "الاجتماع أكد على السير قدما من خلال الإسراع بمشروع تنفيذ تزويد المواطنين بالكهرباء بصورة مستمرة (24 ساعة تجهيز) مع اعتماد المقاييس الذكية والجباية كما في حصل في تجربة منطقة زيونة الناجحة واعتمادها في جميع مناطق العراق إضافة الى مناقشة عدد من المواضيع الأخرى واتخاذ القرارات والتوجيهات بشأنها".

يشار إلى أن البرلمان صادق اليوم على تعيين جبار لعيبي (وهو  الرئيس السابق لشركة نفط الجنوب) وزيرا للنفط خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي.