خطوات لحث مواطني المثنى على مراجعة مراكز تسجيل الانتخابات

آخر تحديث 2016-08-18 00:00:00 - المصدر: المربد

 تعهدت الحكومة المحلية في المثنى، بتقديم الدعم  اللازم لمكتب انتخابات المثنى والعمل على حث المواطنين لمراجعة مراكز تسجيل الناخبين التي افتتحتها مفوضية الانتخابات في الحادي عشر من الشهر الحالي لإعطاء فرصة أخرى للتسجيل البايومتري وتحديث البيانات الخاصة بالناخبين وتعديلها أو نقل مراكز الاقتراع  إلى أماكن أخرى.

وقال محافظ المثنى فالح الزيادي في تصريح لراديو المربد إن عدم رضا المواطنين على من انتخبوهم يجب أن لا يكون مبرراً لعزوفهم عن مراجعة مراكز التسجيل والإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات 2017.

وأشار الزيادي إلى أن الحكومة المحلية تعهدت بتقديم التسهيلات للمفوضية لأداء مهام عملها في إدارة العملية الانتخابية فضلاً عن وضع خطة مشتركة لحث المزيد من الناخبين على مراجعة مراكز التسجيل خلال الفترة التي حددتها المفوضية والتي تنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي.

يذكر بان مكتب انتخابات المثنى (التابع إلى مفوضية الانتخابات) افتتح في الحادي عشر من الشهر الحالي 29 مركزاً لتسجيل الناخبين في عموم مناطق المحافظة استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات 2017، فيما شهدت عملية التسجيل البايومتري تحقيق نسبة 59 % من أعداد الناخبين بالتصويت العام و 99 % للتصويت الخاص.