السليطي: استهداف مقاهي البصرة يؤثر سلبا على اقتصاد المحافظة وامنها

آخر تحديث 2016-08-19 00:00:00 - المصدر: المربد

اعتبر عضو مجلس محافظة البصرة احمد السليطي ان حوادث تفجير المقاهي التي وقعت في المحافظة مؤخرا تمثل محاولة لزعزعة امن المحافظة وإظهار أنها تحتوي جماعات خارجة عن القانون وتهدد امن المواطن.

وقال السليطي في تصريح لراديو المربد ان تلك الحوادث تؤثر سلبا على اقتصاد البصرة مشككا في ذات الوقت ان يكون السبب وراء تلك التفجيرات كمحاولة لمحاربة بعض الحالات غير الاخلاقية كون القانون المطبق بالبصرة يجرم الكثير من الحالات غير الاخلاقية كالمخدرات والخمور وغيرها.

وطالب السليطي المواطنين كافة في حال تشخيص أي ظاهرة غير اخلاقية في المقاهي والاماكن السياحية بإبلاغ السلطات الامنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها، كما دعا المؤسسات الامنية الى متابعة عمل المقاهي في حال ثبت فيها وجود حالات غير مقبولة من قبل المجتمع البصري بالاضافة الى محاسبة المتسببين بالتفجيرات التي تطال تلك المقاهي.

وكان رئيس خلية الأزمة الأمنية في البصرة المحافظ ماجد النصراوي قد اعلن في 17 آب الجاري عن اعتقال متهمين باستهداف المقاهي والكازينوهات في المحافظة، موضحاً أن ذلك الاستهداف يعد تحدٍ امني في ظل افتقار البصرة الى التكنولوجيا الأمنية التي تحتاج إلى تفعيل مشروع الكاميرات الأمنية ودرع البصرة، مشدداً انه ليس لأحد حق القصاص من الأخريين باسم المعروف والنهي عن المنكر.

وشهدت البصرة مؤخرا سلسلة حوادث استهداف لمحال (كوفي شوب) بلغت نحو 6 عمليات كان آخرها تفجير (كوفي تايم) بمنطقة الجزائر يوم الاربعاء الماضي.