الكتلة العربية تنفي وجود مشاورات لتأجيل سحب الثقة عن وزير الدفاع

آخر تحديث 2016-08-19 00:00:00 - المصدر: المربد

نفت الكتلة العربية المنضوية داخل تحالف القوى اليوم الجمعة، وجود مشاورات لتأجيل سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي، فيما أكدت أن التوجه داخل الكتلة وداخل تحالف القوى هو التصويت على اقالته.

وقال رئيس الكتلة العربية في مجلس النواب محمد تميم في بيان تلقى المربد نسخة منه، "ننفي ما اشيع عبر وسائل اعلام وشبكات التواصل الاجتماعي عن وجود مشاورات لـتأجيل سحب الثقه عن وزير الدفاع خالد العبيدي"، مبيناً أن "هذا الخبر لا اساس له داخل تحالف القوى إطلاقا".

وأضاف، أن "التوجهة داخل الكتلة العربية وداخل تحالف القوى هو بالتصويت على اقالة خالد العبيدي بسبب عدم القناعة باجوبته يوم الاستجواب، فضلاً عن انزعاجها من طريقة المخبر السري الذي كان يلقنه للصق التهم للاخرين، سيما وانها افتقرت للدليل".

وتابع أن "وزير الدفاع فشل فشلاً ذريعاً في تعامله مع الملف الامني وهو لم يستطيع ان يقدم شيئاً به، اضافة الى تعامله بمنطق المساومات على حساب الارض والتاريخ "، لافتاً الى أن "الرأي الواضح لأغلب نواب تحالف القوى العراقية هو مع سحب الثقة عن العبيدي".

ونقلت وسائل اعلام وشبكات تواصل اجتماعية عن تحركات خلف الكواليس، وتصريحات لقادة سياسيين تتناغم مع مطالبات تاجيل التصويت على اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي المقررة في جلسة الثلاثاء المقبل، مع اقتراب ساعة الصفر لتحرير مدينة الموصل. 

يشار الى أن مجلس النواب صوت، في 15 اب 2016، على عدم قناعته بأجوبة وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه في البرلمان، فيما قرر ادراج سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي في جلسة البرلمان ليوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل.