مصدر يكشف للمربد تفاصيل محاولة اغتيال ضابط برتبة عقيد ركن في البصرة

آخر تحديث 2016-08-19 00:00:00 - المصدر: المربد

كشف مصدر امني لراديو المربد عن معلومات جديدة تتعلق بمحاولة اغتيال ضابط برتبة عقيد ركن في منطقة الرميلة الشمالية التابعة لقضاء الزبير غرب البصرة.

وقال المصدر في تصريح خص به راديو المربد ان 5 مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا أحدهم برتبة ملازم أول ويستقلون عجلة نوع بيك اب دبل قمارة بيضاء اللون لا تحمل لوحات تسجيل قاموا بإطلاق النار من بنادق كلاشنكوف على العجلة التابعة للعقيد الركن حسين منديل المالكي وهي من نوع لانكدروز (GXR) ما ادى الى اصابته في ظهره واصابة نجله البالغ من العمر 13 عاما بثلاث اطلاقات في منطقة الظهر ايضا فضلا عن اصابة نجله الثاني البالغ من العمر 4 سنوات في يده اليسرى.

وتابع ان الضابط منسوب لقيادة عمليات بغداد ويبلغ من العمر 43 عاما ويسكن في منطقة الجزائر وسط البصرة فيما اشار الى نقل المصابين الى احدى المستشفيات وسط المدينة لتلقي العلاج.

وكان قائد عمليات الرافدين اللواء الركن علي ابراهيم الدبعون قد كشف في تصريح سابق للمربد عن تسجيل محاولة اغتيال لاحد الضباط الأمنيين في محافظة البصرة من قبل مسلحين مجهولين على الحدود الفاصلة بين ذي قار والبصرة ما أدى إلى إصابته واثنين من ابناءه خلال العملية.