نائب عن الاصلاح: رئيس البرلمان يسعى لدعم خارجي بزيارته لايران وتركيا

آخر تحديث 2016-08-20 00:00:00 - المصدر: المربد

اعتبر المتحدث باسم جبهة الإصلاح في مجلس النواب هيثم الجبوري زيارة رئيس المجلس سليم الجبوري إلى العاصمة الإيرانية طهران اليوم السبت واعتزامه الذهاب لتركيا تاتي في اطار محاولات الأخير لكسب التأييد الخارجي كون هذين البلدين مؤثرين في العراق من النواحي السياسية والمجتمعية وفق قوله.

وقال النائب الجبوري لراديو المربد ان تحركات رئيس البرلمان تلك تأتي لكونه أصبح الآن في موقف حرج خاصة بعد تشكيل جبهة الإصلاح التي طالبت باقالته في وقت سابق ومن ثم الاتهامات التي وجهت اليه من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه ما جعله في موقف حرج امام الكتل السياسية الكبيرة التي تريد بالاساس الاطاحة به ودفعه الى محاولة كسب التاييد الداخلي عبر التفاوض مع بعض الكتل بالاضافة الى التأييد الخارجي الذي يعد ذا تاثير كبير على الوسط العراقي سيما في ظل الانشقاق الذي يشهده تحالف القوى العراقية والذي لا يمكن ان يحل الا بتدخل من تركيا والسعودية.

كما اعتبر ان ما يحدث في العرق باصطفاف طائفي تقف وراءه دول إقليمية وتصل بها الامور الى مرحلة التدخل في قرارات الكتل السياسية.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري قد وصل اليوم السبت الى طهران في زيارة رسمية لبحث تطورات الوضع الميداني والاستعدادات الجارية لتحرير مدينة الموصل.