الأعمال عبر الإنترنت أم عبر الواقع؟ إليكم إجابة أخرى

آخر تحديث 2016-08-20 00:00:00 - المصدر: NEN عراق

حن في زمن قد يفكر فيه أصحاب الأعمال بما هو الأفضل، هل يركزون على المبيعات عبر الإنترنت؟ أم يفتحون محالاً يمكنهم فيه عرض منتجاتهم؟ هذان الرجلان لديهما وجهة نظر أخرى.

يتوقع أن تصل المبيعات عبر الإنترنت لحوالي نصف تريليون دولار خلالالسنوات الثلاث المقبلة، لكن المحلات التجارية على أرض الواقع تجلب أربعةأضعاف ذلك المبلغ، إذاً كيف تكسب زبائن اليوم وزبائن المستقبل؟ أن تضعالخيارين في المكان ذاته وبنفس الوقت.

ديف غيلوبا، المدير التنفيذي بالشراكة والشريك المؤسس لـ “Warby Parker”: نجد بأن الزبائن يستجيبون بشكل جيد ويتجهون للشراء عند افتتاح محلجديد، بل يدفع ذلك مبيعاتنا عبر الإنترنت أيضاً.

أسس ديف غيلوبا ونيل بلومينثال، شركة “Warby Parker” قبل ست سنوات،وفي خلال الأعوام الثلاث الماضية قامت الشركة بافتتاح واحد وثلاثين متجراًورفع مبيعاتها عبر الإنترنت.

نيل بلومينثال، المدير التنفيذي بالشراكة والشريك المؤسس لـ “Warby Parker”: اعتدنا على رؤية النظارات في صناديق محكمة الإغلاق، لكننا نحاول أننغير من هذا، فالنظارات معروضة في محلاتنا أمام الجميع، ولا يوجد فيهاصناديق للمحاسبة، جميع موظفي المبيعات يملكون أجهزة محمولة ويستعملونبرنامجاً أسسناه بأنفسنا.

هذا يتضمن وجود حساب لكل مستخدم يشبه ما يمكن أن تستخدمه في وسائلالتواصل الاجتماعي.

نيل بلومينثال: ستلتقط عدد من الصور لك وأنت ترتدين إحدى نظاراتكوسنرسل لكِ بريداً إلكترونياً يحوي الرابط المخصص للنظارة التي ترغبينبالحصول عليها، وبضغطة واحدة يمكنك شراء ما تريدين.

ووفقاً لهما فإن 80 في المائة من زوار المحلات التجارية للشركة قد سبق وأنزاروا الموقع الإلكتروني مرة على الأقل، ورغم أنهما مصران بأن المبيعات عبرالإنترنت تحقق أرباحاً أكثر إلا أنهما ينويان افتتاح خمسة عشر فرعاً آخر في أمريكاالشمالية وحدها.

نيل بلومينثال: إنها نقطة مهمة فبعد حين لن ننظر إلى الإنترنت والواقع بأنهمابعدان مختلفان لأنهما متشابكان للغاية، لذا يجب علينا أن نؤسس الشركات التيلا تتخذ لها وسيطاً محدداً.