دعوات لتوفير وظائف لشباب البصرة في حقل غرب القرنة

آخر تحديث 2016-08-21 00:00:00 - المصدر: المربد

دعت لجنة حل النزاعات العشائرية في البصرة شركة لوك النفطية العاملة بحقل غرب القرنة إلى توفير فرص عمل للشباب سيما من أهالي المناطق القريبة من الحقل.

وقال رئيس اللجنة يعرب المحمداوي خلال حديثة لعدد من وسائل الإعلام بما فيها راديو المربد بعد الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مع ممثلين عن الشركة، قال إن شباب المناطق القريبة من الحقل بحاجة إلى فرص عمل وإنشاء مركز صحي متخصص بمعالجة المدمنين على المخدرات بالإضافة إلى إنشاء مراكز تعليمية للحدادة والنجارة والكهرباء، مبينا انه يمكن للشركة الاستفادة من الشباب في تلك الاختصاصات والمجتمع المحلي.

وبين المحمداوي أن اللجنة ستقدم طلب للحكومة المحلية وشركة نفط الجنوب يقضي بضرورة توفير فرص العمل حصرا للمناطق القريبة الحقل، مؤكداً ان شركة لوك اويل ستؤيد ذلك الطلب للعمل بمضمونه.

من جهته ذكر مدير العلاقات الإقليمية في شركة لوك اويل الروسية في البصرة فيتالي نواجلوف للمربد إن الشركة ستدرس مطالب ومقترحات اللجنة، مردفاً أن لوك اويل ومنذ قدومها إلى البصرة مهمتة بالقضايا المتعقلة بالمشاريع التي تخدم المناطق القريبة من الحقل والمتمثلة بإنشاء المراكز الصحية والمدارس وخلق فرص العمل.