24 قافلة حجاج من البصرة تصل السعودية براً وجواً

آخر تحديث 2016-08-21 00:00:00 - المصدر: المربد

أعلن رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة في البصرة عبد الحافظ العاتي عن وصول 8 قوافل برية من البصرة اليوم الأحد إلى الأراضي السعودية، إضافة إلى وصول 14  قافلة أخرى جواً عبر مطار البصرة.

وقال العاتي في تصريح لراديو المربد ان القوافل البرية تضم نحو 370 حاجاً،  وصلوا جميعهم عن طريق البر ومنفذ عرعر الحدودي مع السعودية إلى الأراضي المقدسة بعد تأدية زيارة العتبات المقدسة في العتبة الحسينية والعباسية في مدينة كربلاء وبقائهم لفترة في مدينة الزائرين.

وبين العاتي أن البصرة مستمرة بتفويج الحجاج عن طريق الجو وعبر مطار البصرة إلى مطار المدينة المنورة منوها أن 8 قوافل من الحجاج وصلوا جواً إلى السعودية بالإضافة إلى 6 قوافل من مؤسسة الشهداء ومؤسسة السجناء وصلت أيضا إلى الديار المقدسة، موضحاً أن مجموع القوافل الجوية بلغت 14 قافلة.

وأكد انسيابية عمل تفويج الحجاج و "بشكل جيد"، وان الهيئة تنتظر وصول جوازات من مركز منح تأشيرة الدخول (الفيزا) في السفارة السعودية في عمان لتسيير بقية القوفل.

 إلى ذلك أشاد مدير مكتب هيئة الحج والعمرة في البصرة بالجهود التي تقدمها  فرقة العباس القتالية (إحدى تشكيلات الحشد الشعبي التابعة للعتبة العباسية) والتي ترابط في منفذ عرعر الحدودي في الانبار وتقدم خدمات المأكل والمشرب وأماكن استراحة لقوافل الحجاج فضلاً عن تأمين الطريق.