الأجهزة الأمنية تفرّق بالقوة تظاهرة مقاولي البصرة

آخر تحديث 2016-08-22 00:00:00 - المصدر: المربد

فرقت الأجهزة الأمنية في محافظة البصرة تظاهرة المقاولين التي نظموها صباح اليوم الاثنين أمام بوابة بئر 20 النفطي والتي طالبت بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وقال رئيس اتحاد المقاولين محسن جلوب الحساني في اتصال مع راديو المربد انه تم استدعاءه إلى مقر قيادة عمليات البصرة بعد تفريق الأجهزة الأمنية للمتظاهرين بالقوة.

وفي تطور لاحق أعلن أعضاء في اتحاد المقاولين وفي اتصال هاتفي مع المربد عن توجه المقاولين وبآلياتهم لمقر قيادة عمليات البصرة احتجاجا على اعتقال مقاول واحتجاز آلياتهم من قبل قوات أمنية.

وكان عدد من مقاولي محافظة البصرة قد قطعوا صباح اليوم ، بالياتهم التخصصية الطرق المؤدية لحقل الزبير النفطي، ومنعوا الموظفين من الدخول إلى الحقل لممارسة عملهم، مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة في حين أفاد مراسل المربد الذي كان متواجدا هناك بحدوث مشادات بين المتظاهرين والقوات الأمنية التي قامت باعتقال احد المقاولين المتظاهرين وإشهار السلاح بوجه الآخرين في محاولة منها لفض التظاهرة.

فيما ندد رئيس اتحاد المقاولين محسن جلوب الحساني في تصريحه للمربد بسحب السلاح بوجه المقاولين المتظاهرين من قبل القوات الأمنية.

وأوضح ان مطالبهم مشروعة ، كاشفاً عن وجود حالات حصلت لعدد من المقاولين بإيداعهم السجن وحالات انتحار نتيجة تراكم الديون وتأخير صرف مستحقاتهم عند الحكومة، ومؤكدا على أن هناك تظاهرات واعتصامات ستكون على كافة المواقع النفطية وغلقها نهائيا في حال الاستمرار بتجاهل المطالب والمماطلة في تنفيذها. حسب قوله.