البرازاني يصل إلى أنقرة ورمي نفسه في أحضان أردوغان

آخر تحديث 2016-08-23 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز

Tue, 23 Aug 2016 12:00:41

 

#الجمهورية_نيوز

بهدف بحث المستجدات السياسية الأخيرة في المنطقة , والعلاقات الثنائية بين أنقرة وأربيل, وصل رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني , ظهر اليوم الثلاثاء , إلى تركيا في زيارة رسمية, تلبيةً لدعوة رسمية تلقاها من الرئيس التركي , رجب طيب أردوغان .

 

بيان لرئاسة إقليم كوردستان , قال :" تلبية لدعوة رسمية تلقاها من الرئيس التركي , رجب طيب أردوغان , بدء رئيس إقليم كوردستان , مسعود بارزاني , زيارةً رسمية إلى تركيا عبر مطار أربيل الدولي ".

 

مضيفاً :" من المقرر أن يلتقي الرئيس بارزاني خلال زيارته هذه كل من رئيسي الجمهورية رجب طيب اردوغان والوزراء بن علي يلدرم وكبار المسؤولين في تركيا , لبحث العلاقات السياسية والأقتصادية بين الجانبين والمستجدات السياسية الأخيرة في المنطقة ".

 

 

ويرافق الرئيس بارزاني في زيارته كل من رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان , د.فؤاد حسين , والمتحدث الرسمي بأسم حكومة الاقليم , سفين دزةيي .

 

 وكان المستشار في رئاسة اقليم كوردستان , كفاح محمود , قد أكد في تصريح "أن زيارة الرئيس بارزاني إلى تركيا جاءت بدعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

 

وأضاف محمود أن :" الرئيس بارزاني والمسؤولين الأتراك سيبحثان العلاقات الثائية بين أقليم كوردستان وتركيا , فضلاً عن العلاقات الأقتصادية "مضيفاً سيتباحثون أيضاً في "القضايا المتعلقة بمحاربة تنظيم داعش ومواجهة الأرهاب في كل من تركيا واقليم كوردستان ".

 

وأشار مستشار رئيس أقليم كوردستان، إلى دعم الرئيس بارزاني لعملية السلام والحل السياسي في تركيا بالقول :" الرئيس بارزاني عمل لسنوات طويلة على تحقيق التقارب في وجهات النظر بين القيادة التركية وحزب العمال الكوردستاني PKK , وذلك لإنتهاج طريق السلام والحوار بدلا من الحرب والعنف , ولكن للأسف عاد الطرفان في الأونة الأخيرة إلى العنف والحرب من جديد".

 

وأكد محمود،على أن " الرئيس بارزاني له دور رئيسي في المنطقة , وجميع الأطراف تتعامل معه بثقة كبيرة ".