لجنة التخطيط في البصرة: استيراد خارجي وراء توقف معمل الاسمدة

آخر تحديث 2016-08-23 00:00:00 - المصدر: المربد

كشف رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري عن وجود معلومات حصلت عليها اللجنة تفيد بتعاقد وزارة الزراعة مع معامل خارجية لغرض استيراد مادة الأسمدة بدلا من التعاقد مع الشركة العامة لصناعة الاسمدة في المنطقة الجنوبية.

ووصف المنصوري خلال حديثه لراديو المربد عملية استيراد الأسمدة من الخارج بالأمر المتفق عليه لغرض إيقاف معمل اسمدة البصرة خصوصا بعد ان تم إيقاف تزويد المعمل بمادة الغاز ودمجه مع معمل بيجي.

وقال المنصوري إن الزيارة التي قام بها صباح اليوم مع بعض أعضاء المجلس للاطلاع على واقع المعمل لم تكن موفقة بسبب عدم استعداد إدارة المعمل لاستقبال أعضاء المجلس الأمر الذي اثر على طبيعة الحوار بين الجانبين.

وأضاف ان وفد المجلس تأكد بان المعمل من الناحية الفنية لا يمر بأي خلل يستدعي أو يتطلب إيقافه فيما لفت الى ان هناك اتصالات مع الحكومة الاتحادية لغرض فك الدمج بين معمل الأسمدة ومعمل بيجي وعدم إيقاف توريد الغاز إلى المعمل.

وبين المنصوري انه بخلاف ذلك ستحاول اللجنة جمع تواقيع لإدخال مناقشة واقع المعمل كفقرة من الفقرات خلال الجلسات الاعتيادية للمجلس.

وكان مدير الاعلام والعلاقات العامة في الشركة العامة لصناعة الاسمدة البتروكيمياوية وعضو مجلس الادارة ثائر جبر قد اعلن امس الاثنين عن مباشرة ادارة الشركة بايقاف معمل الاسمدة وبصورة تدريجية امتثالا للكتاب الصادر من هيئة عمليات الجنوب النابعة لشركة الخطوط والانابيب في وزارة النفط.