افتتاح معرض الكامرة والضوء في البصرة

آخر تحديث 2016-08-27 00:00:00 - المصدر: المربد

أقيم معرض فوتوغرافي في قاعة جمعية التشكيليين العراقيين في البصرة لخريجي الدورة التدريبية الثامنة لمصوري الفوتوغراف بعنوان (الكامرة والضوء) وعلقت في معرض فوتوغرافي متواضع.

وقال رئيس رابطة نجوم الضوء في البصرة ومدير الدورة محمود الجزائري للمربد أنهم بذلوا الجهد ليتعلموا أسس التصوير ومبادئه، واصفين عملهم بأنه صور تداخل فيها الضوء مع العتمة وكل صورة تختلف عن الأخرى بمقدار كمية الضوء المسلط عليها، ومنها ما مثلت غروب الشمس وأخرى لعرق الجبين لصياد سمك أو فلاح وأخريات تنقلن بين أروقة الطبيعة البصرية.

وقدم كل مشارك صورتين عبارة عن لوحتين تعبيريتين على نفقتهم الخاصة، وقال عدد منهم للمربد انه تعمدوا التقاط الصور التي تبرز طبيعة البصرة من جوانب حاولوا بجهد أن تكون جديدة ولم يتطرق لها قبلهم أي مصور آخر.

أما مرتادوا المعرض الفوتوغرافي من محبي هذا الفن فقد أشادوا بالتقنية المستخدمة في التقاط الصور من قبل متدربين قد بذلوا الجهد ليصلوا بها إلى درجة الاحتراف أو قريب منها.

وتخرج عشر مشاركين في الدورة الثامنة وحصلوا على شهادات تؤهلهم لممارسة فن التصوير الفوتوغرافي والتقاط الصور وقد يصار الى اغتنامهم الفرصة ليعملوا كمصورين محترفين في المستقبل.