حماس ترفض دعوى قضائية تنزع الشرعية عن الوضع الإداري في غزة

آخر تحديث 2016-08-27 00:00:00 - المصدر: 24.ae

حماس ترفض دعوى قضائية تنزع الشرعية عن الوضع الإداري في غزة

السبت 27 أغسطس 2016 / 23:28

24 - غزة

استبقت حركة حماس اليوم السبت، موعد نظر المحكمة العليا برام الله المقرر غداً، في الدعوى المقدمة من أحد المحامين الفلسطينيين، لـ"نزع الشرعية عن الوضع الإداري القائم في قطاع غزة"، حيث أكدت رفضها الكامل لأي نتائج أو مترتبات على قرار المحكمة في هذه القضية. وقالت حركة حماس، إن "هذا الأمر يطعن مسبقاً في سلامة العملية الانتخابية التي تم التوافق عليها، وأكدتها لجنة الانتخابات المركزية وأقره التوافق الوطني وميثاق الشرف الذي وقع عليه الجميع".

وأضافت في بيان لها مساء اليوم، أن هذه الخطوة تشير "إلى خطر تسييس القضاء واستعماله من أجل تكريس الانقسام والعودة إلى نقطة الصفر، من خلال التشكيك في الوضع الإداري القائم في قطاع غزة".

وأكدت الحركة رفضها التام للدعوى المقدمة من قبل أحد المحامين إلى المحكمة العليا في مدينة رام الله، لنزع الشرعية عن الوضع الإداري في قطاع غزة، داعية حركة فتح إلى التعقل والإقبال على المصالحة وإنهاء الانقسام في إطار المصلحة الوطنية ومواجهة الاحتلال، على حد قول بيان حماس.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة بالقوة بعد اشتباكات مسلحة خاضها عناصرها ضد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في القطاع صيف العام 2007، وهو ما أدى إلى سيطرة حماس على كافة مرافق مؤسسات السلطة الفلسطينية في القطاع.