مرور البصرة: سنتخذ إجراءات بحق الدراجات المخالفة للأنظمة

آخر تحديث 2016-08-28 00:00:00 - المصدر: المربد

أعلن مدير مرور محافظة البصرة العميد عبد الحسن شهاب، أن المديرية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق الدرجات النارية المخالفة للأنظمة المرورية.

وقال شهاب في تصريح لراديو المربد إن المديرية وبعد انتهاء قرار المنع الصادر من قبل قيادة عمليات البصرة ستقوم بالإجراءات القانونية بحق الدراجات النارية غير المسجلة والتي لايمتلك أصحابها إجازة سوق، مشيرا إلى ان الدراجة المعروفة باسم ( الوزوازة ) سيتم  محاسبة أصحابها على إجازة السوق فقط، ويتم منع حركتها في المناطق الواقعة داخل مركز مدينة البصرة وبخلافه سيتم حجز المركبة وتغريم صاحبها مبلغا وقدرة 30 ألف دينار.

وأضاف شهاب ان المخالفات المرورية لن تقتصر على عدم تسجيل الدراجة فقط وعدم حيازة صاحبها على إجازة سوق بل تمتد الى محاسبة أصحاب الدراجات التي تسير على الطرق السريعة وتلك التي تسير على الأرصفة، فضلا عن الدراجات التي يقوم أصحابها بحركات بهلوانية.

وعن الدراجات التي تم حجزها بناءا على قرار المنع المطبق من قبل قيادة عمليات البصرة اشار مدير مرور البصرة ان تلك الدراجات سيتم إطلاق سراحها حال انتهاء أصحابها من تسجيلها لدى دائرة المرور وحصولهم على إجازة السوق.

يشار الى أن قيادة عمليات البصرة قررت منع سير الدراجات النارية في شوارع المحافظة اعتبارا من 22 تموز 2016 ولمدة شهر كامل، فيما أرجعت ذلك المنع إلى تسجيل عدد من الجرائم المختلفة من خلال قيام بعض الأشخاص باتخاذ الدراجات كوسيلة للقيام بعملياتهم.