توجيهات بإعادة فتح مركز شرطة القيارة وإخماد نيران آبار النفط

آخر تحديث 2016-08-28 00:00:00 - المصدر: المربد

كشف قائد عمليات تحرير نينوى اللواء الركن نجم الجبوري أن قواته ألقت القبض على أعداد كبيرة من الأشخاص الذين اخبر عنهم الأهالي، بعدما قدموا قاعدة بيانات متكاملة للقوات الأمنية عن التنظيم في جنوب الموصل، مشيراً الى أن القوات الأمنية  تُعد خطة متكاملة لمسك الأرض التي لم يتعرض داعش عليها حتى الآن.

وبين الجبوري لراديو المربد أن داعش تعرض يوم أمس على الطريق الدولي - موصل المؤدي إلى سوريا والرمادي وغيرها بست سيارات مفخخة موضحا بان التحالف الدولي فجر اثنان منها فيما دمرت قوات الجيش بقية المفخخات وقدمت شرطة نينوى شهيدا واحدا بينما رفض الجرحى الإخلاء من المعركة وواصلوا الواجب.

منوها إلى أن قواته قد تتقدم ابعد من القيارة بخطوات قليلة، مستدركاً ان التقدم بخطوات أوسع لن يتم إلا بأمر القائد العام للقوات المسلحة.

واعتبر الجبوري الزحف القادم بأنه سيكون الزحف النهائي مشيرا إلى توجيهه أمرا بفتح مركز شرطة القيارة فضلا عن إطفاء آبار النفط التي أشعل داعش النيران فيها قبيل انسحابه.

وختم قائد عمليات تحرير نينوى ان الأيام الثلاثة الماضية ومنذ تحرير ناحية القيارة شهدت ضخ مواد اغاثية وكميات كبيرة من الأغذية مقدمة من المرجعية الدينية والوقف السني ووزارة الهجرة، لتخفيف معاناة الأهالي المحاصرين منذ فترة، مستدركا ان جنوده قبل وصول هذه المواد كانوا يقومون بتقسيم الأرزاق بينهم وبين الأهالي وعمد بعضهم إلى البقاء من دون طعام بعد أن قدم حصته إلى المحاصرين.