الحكومة الفلسطينية: نرفض تأجيل الانتخابات رغم اعتداءات حماس

آخر تحديث 2016-08-31 00:00:00 - المصدر: 24.ae

الحكومة الفلسطينية: نرفض تأجيل الانتخابات رغم اعتداءات حماس

الأربعاء 31 أغسطس 2016 / 18:54

24 – غزة

جددت الحكومة الفلسطينية التأكيد على إجراء الانتخابات المحلية في موعدها، رافضة ممارسات الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في قطاع غزة، ضد عناصر فتح، والتي تعيق العملية الانتخابية. وقال وزير الحكم المحلي الفلسطيني، حسين الأعرج، اليوم الأربعاء، إن "الانتخابات ستجري في موعدها، وإن الاعتداءات التي سجلت بحق بعض الكتل والمرشحين في قطاع غزة هي اعتداءات مؤسفة ويجب أن تتوقف".

وأضاف، أن "الانتخابات في موعدها، وأكد الرئيس الفلسطيني على ذلك، وأن قرار إجراء الانتخابات المحلية جاء بعد دراسة ورؤية واضحة لأهمية هذا الاستحقاق الديمقراطي ولا يوجد سبب لتأجيلها".

وتابع الأعرج أن "الاعتداءات التي سجلت في غزة في هذه العملية الانتخابية مؤسفة ويجب أن تتوقف، ولا يجب تأجيل الانتخابات لأي سبب من الأسباب، لأن ذلك من اختصاص لجنة الانتخابات فقط وهي تقيّم الأوضاع يوماً بيوم، وإن وجدت أي سبب يحول دون إجراء انتخابات ديمقراطية فستطلب لجنة الانتخابات من الحكومة وقف إجرائها في أماكن محددة".

وبين أن ما يحدث في قطاع غزة من اعتداءات على فصيل أو كتلة معينة يجب أن لا يحدث وأن هذا يعطي دلالات على محاولة للتدخل بنتائج الانتخابات خوفاً من النتائج من قبل طرف من الأطراف، على حد وصفه.

وتشن الأجهزة الامنية التابعة لحماس، في قطاع غزة، حملات اعتقال واسعة ضد عناصر وكوادر حركة فتح في مناطق متفرقة من القطاع، وهو ما طالبت فتح بوقفه واتهام حماس بالسعي لتأجيل الانتخابات.

وقال الأعرج إن القوائم الجديدة للهيئات المحلية تضم كثيراً من جيل الشباب على الرغم من وجود مرشحين من ذوي الخبرات من كبار السن، وسيجري تدريب هؤلاء الأعضاء بعد أن يفوزوا بالانتخابات على كيفية إدارة الهيئات المحلية الخاصة بهم، ليقوموا بتقديم أفضل الخدمات لهيئاتهم المحلية.