البزوني: معلومات النائب الجبوري مغلوطة وعليه تقديم ما يملك من وثائق

آخر تحديث 2016-09-05 00:00:00 - المصدر: المربد

فند رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني، الاتهامات التي وجهها النائب هيثم الجبوري للمجلس، فيما وصف المعلومات التي ذكرها النائب بالمغلوطة.

وقال البزوني في بيان تسلم المربد نسخة منه "استغربنا المغالطات التي وردت في حديث النائب الجبوري عن مشروع قديم عطل في احدى الوزارات السيادية".

واضاف ان "هناك اخطاء ومغالطات عند قيمة العقد الذي لا يتجاوز 23 مليار دينار عراقي، في حين ان المبلغ الإجمالي الذي صادق عليه المجلس في الجلسة 153 في 26/9/2012 بلغ 58 مليار دينار ككلفة لثماني مشاريع تخص الجانب الامني".

وطالب البزوني النائب الجبوري بذكر مصادر معلوماته التي وصفها بغير الواضحة وغير الدقيقة، مؤكدا ان الحكومة المحلية في البصرة تحتفظ في حقها بمقاضاة النائب الجبوري وتقديم شكوى ضده في حال عدم تقديم الوثائق التي ذكرها".

وتساءل البزوني "هل الموضوع افتراء ام تقديم وثائق ادانة او هو لدعم تكوين سياسي داخل البصرة". 

وتابع "نستغرب من عدم معرفة النائب بواردات الموانئ والمنافذ السنوية والشهرية وهو عضو في اللجنة المالية لمجلس النواب".

واردف ان "المجلس خلال الدورتين السابقة والحالية ساهمت بشكل كبير بدعم الملف الامني وتوفير كل المستطاع للاجهزة الامنية العاملة في المحافظة، موجها الدعوة لرئيس مجلس النواب لحث الاعضاء على عدم توجيه الاتهامات من خلال وسائل الاعلام الا بعد التاكد من دقة معلوماتهم.

واختتم البزوني حديثه بالقول انه من حق المجلس في مقاضاة النائب قانونيا او تقديم اعتذار رسمي امام وسائل الاعلام.

وكان النائب هيثم الجبوري قد قال في مقابلة تلفزيونية ان اساتذة جامعيين ذكروا له انهم قدموا مشروعا امنيا على مجلس محافظة البصرة لكشف المتفجرات والسيارات المفخخة تبلغ قيمة 23 مليار دينار وان المجلس وافق عليه بشرط حصوله على عمولة تصل الى 35 مليار دينار، وانه تبعا لذلك رفضت الشركة التي من المفترض ان تنفذه التعاقد بهذه الصيغة.