زيدان: الليجا هي الأهم وعقوبة الفيفا عبثية وغير عادلة

آخر تحديث 2016-09-09 00:00:00 - المصدر: موقع سوبر الرياضي

سوبر - 

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد أن الرسالة الأساسية التي وجهها للاعبيه هذا الموسم هي أن الهدف يتمثل في التتويج ببطولة الدوري الإسباني التي وصفها بأنها “الأهم” وسيتم المنافسة عليها حتى الرمق الأخير.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، قال زيدان “الليجا هي الأهم”، مبينا “نحن ندرك أنها المنافسة الأكثر تعقيدا لأنها تجرى كل أسبوع بإجمالي 38 مباراة. الموسم الماضي خسرنا بفارق نقطة واحدة.. نحن سننافس حتى الرمق الأخير وسنحاول التتويج بهذه البطولة هذا الموسم”.

لذا أبرز زيدان أهمية دعم المشجعين للملكي في مختلف المراحل، محذرا من الخطر الذي يمثله أوساسونا الذي سيواجهه الريال غدا في ثالث جولات الليجا.

وأشار “ليس لدي شك في أن البرنابيو سيدعمنا، بعدها نحن من علينا أن نخرج إلى الملعب في قمة مستوانا من أجل حصد الثلاث نقاط. لا أعتقد أننا سنخوض مباراة سهلة غدا”.

كما قال “بعد عشرة أيام، يسعدني أن جميع اللاعبين جاهزين للعب بالإضافة إلى عودة اللاعبين الهامين، الجميع جاهزون تقريبا وهذا نبأ جيد بالنسبة لي”.

وكشف “زيزو” عن سبب استبعاده لخاميس رودريجيز ومارسيلو وكاسيميرو من مباراة غد وهو أنهم عادوا للملكي بعد عشرة أيام بسبب ارتباطاتهم مع منتخبات بلادهم وهو ما جعلهم يشعرون بالإرهاق نظرا لخوضهم سبع مباريات في 21 يوما، لذا فضل منحهم قسطا من الراحة.

ولم يتمكن زيدان من تحديد موعد عودة المصاب كيلور نافاس لقائمة الملكي، ولكنه قال إن إيسكو تعافى تقريبا من إصابته بينما يتعين التحلي بالصبر فيما يتعلق بإصابة فابيو كوينتراو.

ووصف زين الدين زيدان العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الملكي، “عبثية وغير عادلة” ، وذلك بعد أن رفضت أمس لجنة الاستئناف التابعة للفيفا تظلم الريال وأتلتيكو، ليتم بذلك حرمانهما من إجراء تعاقدات على مدار موسمي انتقالات متتاليين حتى يناير/كانون ثان 2018 ، لارتكابهما مخالفات في التعاقد مع لاعبين قصر.

وقال المدرب الفرنسي “لا أفهم أي شيء” دون أن يخفي دهشته حيال عدم لعب أبنائه حتى الآن في مباريات مع الفريق الرديف بالملكي، مبينا “أبنائي ولدوا وعاشوا حياتهم كلها هنا، فكرة أنهم لم يتمكنوا من اللعب حتى الآن عبثية. سننتظر ونأمل أن يتم التمكن من حل هذا الأمر سريعا”.

وبذلك يكشف زيدان عن عزم النادي الملكي الطعن في العقوبة حتى الرمق الأخير واللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي، بعد أن رفضت لجنة استئناف الفيفا الطعن الذي قدمه.

وأشار “الأمر عبثي، والنادي سيقوم بكل ما هو ممكن لتغيير هذا الأمر.. آمل أن يتم حل الأمور سريعا”.

ويرى “زيزو” أن العقوبة لن تضر بالملكي في المستقبل نظرا للاعبين الذين يضمهم الفريق كما أن المعارين يمكنهم العودة مجددا للنادي، مبينا “لا أعتقد أن هذا الأمر قد يضر الفريق لأنني سعيد جدا باللاعبين الموجودين معنا، هناك 24 لاعبا متاحا وسوف أستعين بجميعهم”.

ومن ناحية أخرى، قال زيدان إنه سيتحدث مع أبنائه ويوضح لهم أن سبب عدم لعبهم يرجع إلى العقوبة، مبرزا أهمية أن يتحلوا بالصبر.