ريال مدريد يستهل مسيرته في دوري أبطال أوروبا بمواجهة فريق رونالدو السابق

آخر تحديث 2016-09-13 00:00:00 - المصدر: موقع سوبر الرياضي

سوبر - 

يستهل فريق ريال مدريد الأسباني حملته للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي في انجاز غير مسبوق يوم غد الأربعاء بمواجهة سبورتينج لشبونة البرتغالي، الذي شهد بداية مسيرة نجمه الأول كريستيانو رونالدو.

وانضم رونالدو 31/ عاما/ إلى سبورتينج وهو في الثانية عشر من عمره وخاض أول موسم له مع الفريق الأول في 2003/2002 قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي قضى معه ستة أعوام ثم انتقل إلى الريال في .2009

وفاز رونالدو بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات، في 2008 مع مانشستر وفي 2014 و2016 مع الريال.

ويحمل رونالدو لقب الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 94 هدفا وهو سادس أكثر اللاعبين المشاركين في البطولة القارية بإجمالي 131 مباراة.

وشارك رونالدو يوم السبت الماضي في أول مباراة له منذ إصابته في نهائي يورو 2016 بفرنسا، والتي انتهت بتتويج بلاده باللقب، حيث سجل هدفه رقم 150 في الدوري الأسباني ليساهم في الفوز على اوساسونا 5 .2/

وقال رونالدو “سبورتينج يعني الكثير بالنسبة لي، لقد شهد بدايتي، الآن أنا أرتدي قميص ريال مدريد وأريد أن أحقق الفوز”.

ولم يسبق لأي فريق أن توج مرتين متتاليتين بلقب دوري الأبطال منذ تطبيق الشكل الحالي للبطولة في 1992، ولكن الريال يأمل في تحطيم تلك الأسطورة من خلال المجموعة السادسة للبطولة التي تضم بوروسيا دورتموند الألماني وليجيا وارسو البولندي.

ويلتقي المارد الأسباني الأخر برشلونة اليوم الثلاثاء مع ضيفه سيلتك الاسكتلندي في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه بيب جوارديولا صاحب الصولات والجولات مع برشلونة، بجانب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وتعرض برشلونة لهزيمة مفاجئة على ملعبه أمام الافيس 1 2/ يوم السبت، ولكن لويس إنريكي مدرب النادي الكاتالوني سيدفع بكل قوته الضاربة أمام سيلتك بعدما أبقى أمثال اندريس انييستا وليونيل ميسي ولويس سواريز على مقاعد البدلاء خلال المباراة الماضية.

وقال دينيس سواريز لاعب وسط برشلونة “علينا أن نستعيد توازننا سريعا حيث تنتظرنا مباراة هامة اليوم الثلاثاء”.

وحقق مانشستر سيتي العلامة الكاملة وحصد 12 نقطة من أربع مباريات في الدوري الإنجليزي، بعد فوزه على ملعب اولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد 2 1/ يوم السبت الماضي ، ولكن جوارديولا حث لاعبيه على عدم الغرور قبل المباراة أمام جلادباخ.

وقال جوارديولا “حتى الآن الآمور تسير بشكل جيد في الدوري الإنجليزي، ولكن مواجهة أفضل الفرق الأوروبية في الوقت الحالي بالطريقة التي نلعب بها فإن الفوز غير مضمون”.

وسيكون العرض الرئيسي اليوم الثلاثاء عبر مواجهة باريس سان جيرمان بطل فرنسا مع ارسنال الإنجليزي على ملعب حديقة الامراء ضمن المجموعة الأولى ، وفي المجموعة ذاتها يلتقي بازل السويسري مع لودوجورتس البلغاري.

ويستهل المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي الفائز بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات بواقع لقبين مع ميلان الإيطالي ولقب واحد مع ريال مدريد الأسباني ، مسيرته مع بايرن ميونيخ بمواجهة روستوف الروسي على ملعب أليانز أرينا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إيندهوفن الهولندي وأتلتيكو مدريد الأسباني.

واستهل انشيلوتي مسيرته مع بايرن بالفوز في أربع مباريات متتالية بواقع مباراتين في الدوري ومباراة في كأس السوبر ومباراة في كأس ألمانيا، حيث سجل الفريق 15 هدفا دون أن تهتز شباكه، والفوز على روستوف سيمكن انشيلوتي من معادلة بداية مسيرة المدرب السابق اوتمار هيتزفيلد في عام 1998 والذي استهل مسيرته مع الفريق بتحقيق خمسة انتصارات متتالية.

كما أن الفوز على روستوف سيمنح بايرن رقما قياسيا في دوري الأبطال يتمثل في تحقيق 13 انتصارا متتاليا على ملعبه.

وفي المجموعة الثانية يلتقي دينامو كييف الأوكراني مع نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي مع بشكتاش التركي.

ويشهد يوم الأربعاء الظهور الأول لفريق ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي والذي تعرض لهزيمة كاسحة أمام ليفربول يوم السبت الماضي 4/1.

ويلعب ليستر في المجموعة السابعة حيث يبدأ مشواره بمواجهة مضيفه كلوب بروج البلجيكي وفي المواجهة الأخرى يلتقي بورتو البرتغالي مع كوبنهاجن الدنماركي.

وفي المجموعة الخامسة يلتقي توتنهام الإنجليزي مع موناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني مع سيسكا موسكو الروسي.

وفي المجموعة الثامنة يلتقي اولمبيك ليون الفرنسي مع دينامو زغرب الكرواتي فيما يلتقي يوفنتوس الإيطالي وصيف نسخة 2015 مع اشبيلية الأسباني المتوج بلقب الدوري الأوروبي في أخر ثلاثة مواسم.