بالفيديو: تنظيم مقرب من حماس يحذر الأمريكيين من دخول غزة

آخر تحديث 2016-09-17 00:00:00 - المصدر: 24.ae

بالفيديو: تنظيم مقرب من حماس يحذر الأمريكيين من دخول غزة

السبت 17 سبتمبر 2016 / 19:53

24 - غزة

هدد أحد قادة "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية، أحد التنظيمات المقربة من حركة حماس في قطاع غزة، المواطنين الأمريكيين من دخول القطاع أو المكوث فيه، بعد إدارج الخارجية الأمريكية للقيادي في حماس، فتحي حماد، على لوائح الإرهاب الأجنبي. وظهر أحد قادة التنظيم في رسالة مصورة، تداولها نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها إن التنظيم يحذر الرعايا الأمريكان من دخول قطاع غزة لأنه غير مرحب بهم، بعد قرار الخارجية الأمريكية الأخير.

وأضاف، أن الممارسات تتناغم بشكل كامل مع التصريحات والتوجهات الإسرائيلية، واصفاً القيادي في حماس، فتحي حماد، بأنه "زعيم حركات التحرر في فلسطين".

من ناحيتها أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة بياناً حول ما تضمنه مقطع الفيديو من رسائل تهديد، أكدت فيه التزامها بتوفير الأمن والحماية لجميع الرعايا الأجانب في قطاع غزة المقيمين والزائرين.

وقالت الداخلية في بيانها، إن "ما صدر من تهديدات منسوبة لأحد الأشخاص الذي يتبع لأحد فصائل المقاومة مرفوضة وغير قانونية، وإنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الشخص الذي ظهر في شريط التهديد".