لويس إنريكي: مواجهة أتلتيكو مدريد اختبار لتأكيد مستوانا الجيد

آخر تحديث 2016-09-20 00:00:00 - المصدر: موقع سوبر الرياضي

سوبر - 

قال مدرب برشلونة لويس إنريكي إن مواجهة أتلتيكو مدريد غدا ضمن الجولة الخامسة من الليجا تمثل “اختبارا جيدا لتأكيد المستوى الجيد” لفريقه، وذلك في أول مواجهة قمة أمام منافس “يطمح للفوز بكل الألقاب”.

واعتبر إنريكي في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي سيقام على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني أن الفريق سيسعى لحصد “ثلاث نقاط هامة” على حساب أتلتيكو، أحد المنافسين البارزين، مطالبا بأن تملأ الجماهير أركان الملعب، رغم توقيت المباراة التي ستقام في العاشرة مساء بالتوقيت المحلي.

وقال “نحن فريقان نعرف بعضنا البعض جيدا، ستكون مباراة حماسية وهي تحفزني، لأن آخر مباراة بيننا لم تخرج بالشكل الذي كنت أنتظره، إنها اختبار جيد كي نظهر أننا في مستوى جيد”.

وفي ثماني مباريات أمام دييجو سيميوني، فاز لويس إنريكي بسبع وخسر لقاء وحيد، في آخر مواجهة بينهما بإياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي والذي فاز فيها الروخيبلانكوس بهدفين نظيفين.

كما حذر من فريق سيميوني “الذي يلعب بشكل جيد في الكثير من النواحي”، لذا اعتبر من الضروري أن يرتكب فريقه “أخطاء أقل ويستغل المساحات عبر الاستحواذ”.

وأضاف “يلعبون بأسلوب دفاعي قوي ومن هنا تأتي صلابة الفريق، إنهم الأفضل في الدفاع المكثف، هذا يشير إلى مدى صعوبة الفوز على أتلتيكو مدريد ولديه أربعة لاعبين جيدين للغاية في الأمام”.

ودعا المدرب مهاجمه نيمار لمواصلة اللعب بنفس الأسلوب الذي يعكس “ثقافته”، وذلك تعليقا على الانتقادات الموجهة إليه لاعتماده على المراوغات الاستعراضية، قائلا “نيمار يلعب بهذه الطريقة وهذا أمر تسمح به اللوائح وسيواصل فعل ذلك. هذا أسلوبه وطريقته في اللعب. ربما ينبغي علينا أن ننتقد أكثر تلك الأمور غير المتماشية مع اللوائح”.

وعن سياسة التدوير بين نجوم خط الهجوم المكون من لويس سواريز ونيمار وليو ميسي، قال “أتمنى أن أحظى بهم طوال الـ90 دقيقة، ولكن كي نحقق ما نبغيه بنهاية الموسم، نحتاج للراحة في بعض المباريات. أحيانا أتفق معهم عليها وأحيانا أخرى أقرر أنا الأمر”.

وقال لويس إنريكي، إن ثلاثي الـ(إم إس إن) الذين سجلوا منذ بداية الموسم 17 هدفا، قادرون على تحطيم الرقم القياسي الخاص بهم كأقوى خط هجوم في تاريخ الليجا والذي حققوه الموسم الماضي، لكنه أبرز أن مهمتهم الأولى هي “تحقيق الأهداف الجماعية” بنهاية الموسم.

أما بخصوص الظهير أليكس فيدال، الذي لا يعتمد عليه إنريكي في المباريات لتراجع مستواه، قال “الجميع يرتكبون الأخطاء وعلينا أن نحاول دوما تقليلها، والجميع عليه أن يحسن من مستواه، أحاول منح الدقائق لجميع اللاعبين”.