يايا توريه يعلن اعتزاله الدولي

آخر تحديث 2016-09-20 00:00:00 - المصدر: موقع سوبر الرياضي

سوبر - 

أعلن الدولي الإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي الثلاثاء اعتزاله اللعب لمنتخب بلاده بعد مسيرة طويلة لعب خلالها 113 مباراة دولية وأحرز 19 هدفا لمنتخب “الأفيال”.

وقال اللاعب في بيان رسمي “إنني على يقين بأن هذه اللحظة المناسبة لي، بعد 14 عاما من تقديم أعلى مستوى. رغم أن لدي 33 عاما، إلا أن قوة التدريبات والعدد الكبير للمباريات، ليسا السببين الرئيسيين لاتخاذ هذا القرار. كرة القدم هي كل شيء لي ولقد اعطيت الكثير في مسيرتي لدرجة إنني لم أعد أشعر بالقدرة على تحديد أهداف شخصية جديدة كلاعب لأفيال كوت ديفوار”.

وأضاف توريه الفائز أربع مرات بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا التي يمنحها الاتحاد الافريقي لكرة القدم أنه كان يود “الاعلان رسميا” عن قراره باعتزال اللعب مع منتخب كوت ديفوار “الذي كان يمثل شيئا خاصا للغاية له” رغم فوزه بالعديد من البطولات على مستوى الاندية، بما فيها دوري الابطال الأوروبي مع برشلونة في 2009.

وأبرز توريه الدروس التي خرج بها من اللعب لمنتخب الافيال “تعلمت الفوز من أجل بلدي. ولذلك دائما ما سأكون فخورا بتحقيق الكرة الذهبية الافريقية أربع مرات لكوت ديفوار”.

وكان توريه الذي بدأ مسيرته في نادي أسيك ميمووا الايفواري، قد دافع عن ألوان أندية أوليمبياكوس اليوناني وموناكو الفرنسي وبرشلونة الإسباني ويلعب حاليا في مان سيتي الانجليزي تحت قيادة بيب جوارديولا مدربه السابق في النادي الكتالوني.