قائد شرطة ديالى يتسلم إدارة الملف الامني في أبي صيدا ويأمر باعتقال المتسببين بـ"الأزمة"

آخر تحديث 2016-09-26 00:00:00 - المصدر: المدى برس

قائد شرطة ديالى يتسلم إدارة الملف الامني في أبي صيدا ويأمر باعتقال المتسببين بـ"الأزمة"

الكاتب: HH ,HS ,NS
المحرر: HH ,NS
2016/09/26 16:04
عدد القراءات: 110

 

المدى برس/ ديالى

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، مباشرة قائدها اللواء الركن جاسم السعدي بإدارة الملف الأمني لناحية ابي صيدا، شمال شرقي بعقوبة، بعد تكليفه من قبل رئيس اللجنة الأمنية العليا في مجلس المحافظة، وفيما شدد على ضرورة منع المظاهر المسلحة واعتقال الذين تسببوا في خلق الأزمة، دعا الدوائر الخدمية في الناحية الى مزاولة عملها بشكل طبيعي.

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية في حديث الى (المدى برس)، "هذا اليوم باشر قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي بإدارة الملف الأمني لناحية أبي صيدا، شمال شرقي بعقوبة، بعد تكليفه من قبل رئيس اللجنة الأمنية العليا في مجلس المحافظة بإدارة الملف والسيطرة على الموقف في الناحية".

وأضاف العطية، أن "قائد شرطة ديالى أصدر أوامر الى القوات الامنية المشتركة المتواجدة في الناحية لمسك المنطقة بقوة ومنع المظاهر المسلحة وإلقاء القبض على كل من يحمل السلاح والمسلحين الخارجين عن القانون وإلقاء القبض على المسلحين الذين تسببوا بأزمة ناحية ابي صيدا وكذلك تفتيش المنطقة والبساتين لضبط الأسلحة والاعتدة الممنوعة وغير المرخصة".

وتابع العطية، أن "كافة القوات المتواجدة في الناحية ملتزمة بتنفيذ الأوامر والتعامل الصارم مع المسلحين وتقديم العون والمساعدة للمواطنين"، مؤكداً أن "قائد الشرطة أوعز الى الدوائر الخدمية بمزاولة عملها وتوفير الخدمات لأهالي الناحية من (ماء وكهرباء وصحة وغيرها)".

وكانت إدارة محافظة ديالى أعلنت، اليوم الاثنين، (26 من ايلول 2016)، اتفاقا بين إدارة المحافظة ووجهائها وأمين عام منظمة بدر هادي العامري لحفظ الأمن في ناحية أبي صيدا، شمال شرقي بعقوبة، وفيما أكدت أن الاتفاق تضمن نقاطاً عدة منها محاسبة المتورطين بإثارة المشاكل العشائرية، كشفت عن تشكيل لجنة لحصر الأضرار التي تعرض لها طرفا النزاع.

وكان مجلس محافظة ديالى أعلن، يوم الخميس، (الأول من أيلول 2016)، عقد اجتماع أمني في ناحية ابي صيدا، شمال شرقي بعقوبة، بحضور عدد من قادة الاجهزة الامنية وشيوخ العشائر، وأشار الى بحث الاوضاع الامنية ومحاولة ايجاد تفاهمات عشائرية لإجراء مصالحة بين الاطراف المتنازعة، وفيما شدد على حصر السلاح بيد الدولة واعتقال المخالفين، وأمهلت الاجهزة الامنية ثلاثة أيام للسيطرة على الأوضاع، اكد قائد عمليات دجلة، نشر فوج من الجيش واكثر من 40 همراً وسط الناحية.

يذكر أن ادارة مجلس قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، اعلنت في الـ(27 من آب 2016)، مقتل وإصابة ستة اشخاص بنزاع عشائري مسلح في ناحية أبي صيدا شمال شرقي بعقوبة، مركز المحافظة، (55 كم  شمال شرق بغداد)، فيما أشارت الى أن النزاع اندلع على خلفية اعادة مدير الناحية بعد اقالته من قبل مجلس المحافظة، أكدت نقل جميع المعتقلين في سجن شرطة الناحية تحسباً لأي تطورات أمنية.