الشوربة خانة .. مجاناً للنازحين

آخر تحديث 2016-10-04 00:00:00 - المصدر: NEN عراق

الشوربة خانة مطعم في العاصمة بغداد، يقدم الطعام مجانا للنازحين من المحافظات التي يحتلها داعش، ويقوم عدد من شباب الأعظمية في بغداد بادارة المطعم، حيث انهم يشكلون فريقا تطوعيا يسمى (تطوعية شباب الأعظمية) يقوم بعدد من النشاطات الشبابية في المدينة.

رئيس الفريق التطوعي المحامي محمد سمير قال في تصريح صحافي ، ان “مطعم الشوربة خانة  المجاني يقدم وجبات الفطور والغداء بصورة يومية مستمرة”، مرجحاً ان يتم تقديم ثلاث وجبات في الايام المقبلة، لافتا الى ان عدد المسجلين في سجل المطعم اكثر من 500 عائلة نازحة، مشيراً الى ان من غير النازحين ايضاً يستفيدون من المطعم  كالفقراء والمتعففين.

واضاف سمير ان كمية الطعام المقدمة للنازحين توزع حسب رغبة النازح وبالمقادير التي يرغبها، كاشفا عن ان هناك فكرة لاضافة خدمة التوصيل في المستقبل، وذلك لايصال الطعام الى المناطق الاخرى والتي تشهد استقطاباً للنازحين.

وكشف سمير بأن هناك جهات حزبية تحاول تجيير الفكرة والمكان لصالحها من خلال اعاقة عمل المتطوعين، حيث وصل الامر الى المراهنة على اغلاق المكان، معرباً في الوقت نفسه عن عدم وجود اي دعم حكومي لهذا المشروع.

وبين سمير ان الفريق يقع على عاتقه تنظيف عدد من شوارع منطقة الاعظمية، وتشجير شوارعها وتزيينها وطلاء المباني العامة كالمدارس، كجزء من النشاطات الشبابية للفريق التطوعي.

المصدر / دواڕۆژ