شركات تركية تستعد لإنشاء 20 ألف شقة سكنية في البحرين

آخر تحديث 2016-10-06 00:00:00 - المصدر: ترك برس

ترك برس

أفاد رئيس مجلس الأعمال التركي البحريني محمد أوغورجان بارمان، بأن المقاولين الأتراك يستعدون لإنشاء 20 ألف شقة سكنية في البحرين.

جاء ذلك في مقابلة أجراها بارمان مع وكالة الأناضول التركية للأنباء، أشار فيها إلى أن وفدا تركيا يضم 15 شخصا أجرى زيارة إلى البحرين، والتقى هناك 50 شخصا من كبار المسؤولين والمستثمرين، يأتي في مقدمتهم وزير الإسكان البحريني باسم بن يعقوب الحمر، في إطار "جولة تعريفية عن الاستثمار والمستثمرين".

وأوضح بارمان أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على استمرار الاستقرار الاقتصادي في تركيا عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها في منتصف تموز/ يوليو الماضي، والتدابير التي اتخذتها الحكومة في السياق للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي.

وفيما يخص لقائهم مع وزير الإسكان البحريني، قال بارمان: "تلقينا من الوزير أنباء سارة حول مشروع إنشاء 20 ألف شقة سكنية من قبل الشركات التركية، وسنتولى دورا رائدا في اللقاءات بين الأطراف والشركات التركية خلال مرحلة الإنشاء".

وأضاف قائلا: "إن المساكن التي سيتولى المقاولون الأتراك تشييدها تتألف من شقق مساحة الواحدة منها لاتقل عن 200 متر مربع، وهذا يعادل مدينة تضم 40 ألف مسكن، لذا يمككنا القول أن المقاولبين الأتراك سيشيدون مدينة عملاقة في البحرين".