العبيدي ينفي الاتفاق مع انقرة على ادخال القوات التركية الى الموصل

آخر تحديث 2016-10-09 00:00:00 - المصدر: البغدادية نيوز

بغداد/البغدادية نيوز..نفى وزير الدفاع المقال خالد العبيدي، اليوم الاحد، الاتفاق مع نظيره التركي عصمت يلماز على ادخال القوات التركية الى الموصل، مشيرا الى ان سيرفع دعوى قضائية ضد نواب ادعوا هذا الادعاء.

 

وقال العبيدي في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، ان"وسائل اعلام محلية نقلت عن أحد نواب البرلمان العراقي كلاماً عارياً عن الصحة تماماً، إدعى فيه، ان العبيدي اتفق مع وزير الدفاع التركي عصمت يلماز، في يوم 27 تشرين الثاني ٢٠١٥، وبعلم الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كوردستان، لإدخال قوات تركية إلى العراق في اتفاق يبدو سريا ولم يعلم به أحد في حينه، كما أنه لم يعرض على البرلمان".

واضاف العبيدي ان"الصمت أمام هكذا إدعاءات تُضعف معنويات قواتنا قبل معركة تحرير الموصل من داعش الارهابي وتشوش على بشائر النصر المتحققة على الإرهابيين، لذا نعلن نفينا القاطع لماجاء على لسان هذا النائب".

واشار العبيدي ان"على هذا النائب اثبات ما أورده في تصريحه، وإلا فإننا سنمضي في رفع دعوى قضائية تطالبه بإثبات ما أورده أو الإعتراف بالدوافع من وراء إدعائه الذي لايمكن أن نفسره إلا محاولة جديدة للتسلق للحصول على منصب حكومي".

وكشف النائب عن محافظة نينوىأحمد الجبوري، اليوم الاحد، عن ان دخول القوات التركية وتمركزها في بعشيقة بمحافظة نينوى كان باتفاق مسبق و"سري" ابرم العام الماضي بين وزير الدفاع المقال، خالد العبيدي، ونظيره التركي عصمت يلماز، مشيرا الى ان الرئيس التركي يعتزم الكشف عن تلك الاتفاقية في مجلس الامن بعد طلب الحكومة العرقية تحويل القضية الى اروقة المجلس.انتهى21/ي