نصيف تكشف عن وجود شحنة ثانية من "الرز الفاسد"

آخر تحديث 2016-10-11 00:00:00 - المصدر: الحرة الحدث

 

 

الحرة حدث...

حذرت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الثلاثاء، من دخول شحنة من الارز من نفس نوع الرز التالف الذي تم استيراده مؤخراً، مطالبة رئيس الوزراء بمتابعة مفردات البطاقة التموينية ومحاسبة الفاسدين الذين يعبثون بقوت الشعب العراقي.

وقالت نصيف في تصريح صحفي، ان “هناك معلومات تفيد بوجود باخرة اسمها ستوني ليك (stony lake) تحمل نفس نوعية الرز الرديء تبلغ حمولتها ١٩ ألف طن من كمية مقدارها ٤٠ ألف طن”.

وأضافت أن “الأجدر بوزارة التجارة والشركة العامة لتجارة الحبوب إذا كانتا حريصتين حقاً على مصلحة الشعب العراقي القيام بإرسال نموذج من حمولة الباخرة قبل إكمال التحميل لفحصه والتأكد من صلاحيته، لأنه إذا وصل وكانت فيه مخالفات أيضاً يتم الذهاب الى طرف ثالث وهنا تكمن الخطورة”.

وتابعت نصيف “لذا فإن الصحيح هو الحكم قبل الوصول حتى يتم إرسال رز جيد وعند الوصول يتم فحص الحمولة أيضاً للتأكد من مطابقتها للمواصفات”.

وأشارت إلى أن “هناك معلومات نأمل أن يؤكدها المختصون والمطلعون تفيد بأن شركة أولام وشركة آلتي فود وشركة أمير جاد يرسلون رز باربويلد اسمه (سوارنا) SWARNA وأي أر ٣٦ (IR 36) وهذان النوعان اقل بمبلغ ٢٠ دولار للطن الواحد عن رز باربويلد الهندي نوع (IR 64) الذي هو الرغم من عدم جودته سعره أرخص من السعر المتعاقد عليه”.

وأكدت نصيف على “ضرورة قيام رئيس الوزراء بالإطلاع بنفسه على مفردات البطاقة التموينية التي توزعها وزارة التجارة على الشعب العراقي، والاستعانة بخبراء مشهود لهم بأمانتهم ونزاهتهم للتأكد من المعلومات المذكورة بخصوص الباخرة (ستوني ليك) وأسعار نفس النوعية من الرز الذي تصدره الشركات الاخرى”.