بدأ الإنتاج النفطي من بئر الفيحاء

آخر تحديث 2016-10-13 00:00:00 - المصدر: NEN عراق

أعلنت شركة كويت إنرجي الكويتية , بدئها الإنتاج من بئر الفيحاء2 في الرقعة 9 الواقعة في محافظة البصرة جنوب العراق.

وقالت الشركة النفطية الخاصة في بيان، ورد لـ ” NEN عراق ” إن حفر بئر الفيحاء2 بدأ في الثالث من كانون الثاني الماضي، “واستقر الإنتاج بمتوسط معدل يومي قدره 5600 برميل نفط يوميا”.

وقالت سارة أكبر الرئيس التنفيذي لشركة كويت انرجي في البيان “يوضح هذا الإنجاز خبرة ومهارة وقدرة كويت انرجي على تنفيذ هذه المشاريع بكفاءة ونجاح، وكان لعلاقاتنا القوية مع وزارة النفط العراقية وشركة نفط الجنوب الفضل في تحقيق هذا الإنجاز”.

وتمتلك شركة كويت انرجي حصة من الإيرادات تبلغ نسبتها 60 في المئة كما تعمل بصفة مشغل في الرقعة 9 في حين تمتلك دراقون اويل نسبة 30 في المئة وتمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول نسبة 10 في المئة.

وكويت انرجي، هي شركة مستقلة تزاول نشاطها في قطاع النفط والغاز وتعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما مع تقييمهما وتطويرهما وتتكون محفظتها من 10 أصول تنقيبية وتطويرية واستكشافية في كل من مصر والعراق واليمن وعمان كما تشغل الشركة سبعة من هذه الأصول.

في 31 كانون الأول 2015 بلغت الاحتياطيات المؤكدة والمحتملة في الحصص العاملة للشركة 818 مليون برميل نفط مكافئ، كما بلغ معدل الإنتاج اليومي من الحصص العاملة23 الفا، و942 برميل نفط مكافئ يوميا في الربع الثاني من العام 2016.