الرئيس التونسي يبحث مع وزير خارجية البحرين العلاقات الثنائية ووالشراكات الإقتصادية والمستجدات الإقليمية

آخر تحديث 2016-10-21 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

تونس – الأناضول – بحث الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر المستجدات الإقليمية.
وبحسب وكالة الأنباء التونسية (رسمية)، فإن اللقاء تم في قصر “قرطاج” الرئاسي بالعاصمة تونس التي يجري لها الضيف البحريني زيارة على رأس وفد للمشاركة في أعمال اللجنة المشتركة التونسية البحرينية (تنعقد على مدار اليوم وغد).
وتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، بحسب ما نقله المصدرعن بيان لرئاسة الجمهورية التونسية.
وقال الوزير البحريني في تصريح إعلامي عقب اللقاء إن بلاده “تواصل دعم تونس في جهودها لتحقيق التنمية وستشارك بصفة فاعلة في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار الذي تنظمه تونس يوما 29 و30 نوفمبر/تشرين ثان المقبل”، وفق ذات المصدر .
وبيّن أن أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين، ستشهد توقيع عدد هام من اتفاقيات تعاون بين البحرين وتونس في عدد من المجالات.
بدورها قالت الخارجية البحرينية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن “آل خليفة” التقى أيضا اليوم، محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان) .
وأكد الوزير البحريني، خلال اللقاء “وقوف مملكة البحرين مع الشعب التونسي، وأشاد بعملية الانتقال السياسي في تونس وما يتمتع به شعبها من حقوق وحريات سياسية ومدنية متقدمة”، بحسب البيان.
من جانبه ، أكد رئيس البرلمان التونسي أن “تعزيز التكاتف بين الشعوب العربية هو الأساس في رقي بلداننا وتحقيق مصالح شعوبنا”.