مجلس أمن أقليم كوردستان يعلن مقتل المسؤول عن هجوم داعش الاخير على كركوك

آخر تحديث 2016-10-24 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

 واعتقال 5 ارهابيين في اطار ملاحقته للمتعاونين والضالعين في الهجوم

 

أعلن مجلس أمن أقليم كوردستان , مساء اليوم  الأثنين , عن أعتقال 5 أرهابيين من تنظيم داعش ومقتل أرهابي آخر من التنظيم , وذلك وذلك استمراراً للعمليات التي يشنها لأعتقال الأرهابيين المتعاونين والضالعين في عملية تسلل أرهابيين من داعش إلى مدينة كركوك فجر يوم الجمعة الماضي . 

 

بيان لمجلس أمن أقليم كوردستان , طالعته (باسنيوز) قال : " استمراراً للعمليات التي يشنها لكشف وأعتقال المتعاونين والمنفذين للهجوم الأرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضي, نفذت المديرية العامة لمكافحة الأرهاب التابعة لمجلس أمن أقليم كوردستان وبالتعاون مع مديرية أسايش(الامن) كركوك , فجر اليوم , عملية خاصة تمكنت خلالها من أعتقال 5 إرهابيين في مدينة كركوك , وهم كل من :


1- وسام محمود محمد سليم , المعروف بـ(أبو وضاح) .

2- مروان فيصل محمد سليم.

3- عمار فيصل محمد سليم.

4- رعد فيصل محمد سليم .

5ــ عبد فيصل محمد سليم.

حيث ساعدوا مسلحي تنظيم داعش في هجومهم يوم الجمعة 12/10/2016 في مدينة كركوك" .

 

البيان أضاف :" اوضحت نتائج التحقيقات والمعلومات الأستخباراتية , أن احد اشقاء الارهابي المعتقل المدعو (أبو وضاح) باسم (سلام محمود محمد سليم البياتي) والمعروف بـ(أبو قدامة) , كان مسؤولاً عسكرياً في تنظيم داعش بالحويجة , كان هو مسؤول المسلحين المشاركين في هجوم يوم الجمعة على كركوك , وكون أن المدعو كان يعيش سابقا في كركوك , عمل دليلا للمسلحين في تسللهم إلى داخل المدينة , وفي الوقت نفسه كان المكلف باقتحام وإحتلال مبنى محافظة كركوك ".

 

 وختم مجلس أمن أقليم كوردستان بيانه بالقول :" بعد دحر الهجوم الأرهابي لتنظيم داعش من قبل المؤسسات الأمنية في كركوك , أختبأ الأرهابي (أبو قدامة) قرب نهر الخاصة , ووفق معلومات أستخبارية تم الأستدلال على مكان أختبائه , وخلال عملية نفذتها مديرية آسايش كركوك , مساء اليوم , تم محاصرته وقد قتل خلال المواجهة ".

 

 هذا وكان مجلس أمن أقليم كوردستان , قد اعلن امس الأحد ايضا , عن أعتقال 8 من أرهابيي تنظيم داعش من المشاركين في الهجوم الأرهابي الذي أستهدف مدينة كركوك فجر يوم الجمعة ، في عملية خاصة نفذتها قوات مشتركة من آسايش كركوك وأربيل،كما كشف المجلس معلومات عن المكان الذي قدِم منه الارهابيون وكيفية تسللهم الى كركوك   .



بيان لمجلس أمن كوردستان , طالعته (باسنيوز) قال :" عقب هجوم ارهابيي داعش يوم الجمعة , 21/10/2016 على عدد من أحياء مدينة كركوك وقضاء الدبس , تمكنت قوات الأسايش , والشرطة والبيشمركة , وبدعم جماهيري , من السيطرة على الأوضاع ببطولة , وأفشال نوايا تنظيم داعش للبقاء لفترة طويلة في بعض احياء كركوك , وخلق فوضى  مفترضين انهم بذلك سيخففون الضغط المفروض على الموصل ".

 

البيان أضاف :" خلال مواجهة قوات الأسايش والشرطة والبيشمركة ومتطوعي كركوك ,تم القضاء على معظم الارهابيين داخل وخارج المدينة ، وخلال عملية خاصة لقوات اسايش مدينتي كركوك وأربيل , تمكنت هذه القوات من أعتقال عدد من الأرهابيين المشاركين في تلك العملية الأرهابية وهم كل من :

 

  • أكرم طه عيدان أحمد الدليمي , المعروف بـ (ابو مصطفى) , ألامير الامني لقاطع كركوك في داعش – مشارك بالعملية الأرهابية .

 

  • عبد الرحمن فاضل عبد الرحمن العزي , المعروف بـ( أبو محمد) , المسؤول المالي وإلاداري لداعش داخل كركوك – مشارك في العملية الإرهابية .

 

  • عبد العزيز محمود عيدان الدليمي , المعروف بـ(عزاوي) , عمل كمراقب للاهداف ومشارك في العملية الأرهابية.

 

  • عبد الرحيم احمد عبدالله ياسين , المعروف بـ(أبو علي) , المساعد الاداري للارهابيين قبل تسللهم إلى المدينة وومن ثم المشاركة في العملية الأرهابية .

 

  • ليث فلاح نعمة احمد الجبوري , معروف بأبو عسان عضو في الكتيبة الأنغماسية – مشارك في العملية الإرهابية .

 

  • عبد الرحمن فاضل عباس محمد العبيدي , المعروف بـ(أبو يحيى) , مهمته نقل الأنتحاريين إلى قضاء الدبس

 

  • علي حسين حمد أبراهيم الجبوري , المعروف بـ(أبو محمد ) , ايواء الأرهابيين ونقلهم .

 

  • مهند أبراهيم علي الدليمي , المعروف بـ(أبو ليث) , نقل الأرهابيين بشاحنة قلاب إلى مقربة من كركوك – مشارك في العملية الإرهابية ".

 

وختم مجلس أمن أقليم كوردستان بيانه بالقول :" تمكن هؤلاء الأرهابيين من الأستفادة من مساحة فارغة تقع بين داقوق والبشير, والمجىء على مجموعات من الحويجة إلى مقربة من شركة طارق جنوب كركوك , ومن ثم تم نقل الأرهابيين الذين تجاوز عددهم المئة عبر 4 حافلات من نوع كيا , وشاحنة قلاب الى داخل كركوك , وتوزيعهم على المناطق التي تم استهدافها  خلال الهجوم الإرهابي , ولا يزال التحقيق مستمراً مع هؤلاء , وسيتم قريباً أطلاع مواطني كركوك وكوردستان الصامدين على نتائج التحقيق ".