ليبيا: مواجهات عنيفة في "الزاوية" تخلف قتلى وجرحى

آخر تحديث 2016-10-29 00:00:00 - المصدر: 24.ae

ليبيا: مواجهات عنيفة في "الزاوية" تخلف قتلى وجرحى

السبت 29 أكتوبر 2016 / 09:37

24 - أبوظبي

تدور اشتباكات عنيفة بين الميليشيات المسلحة في مدينة الزاوية الليبية، وقالت مصادر مطلعة إن المدينة تشهد انتشاراً واسعاً للآليات العسكرية بما فيها الدبابات. وذكر موقع "أخبار ليبيا" أن حصيلة قتلى المواجهات بين الميليشيات المسلحة وسط مدينة الزاوية ارتفعت إلى 7 أشخاص، فضلاً عن عدد من الجرحى بينهم أطفال.

وأضافت المصادر الجمعة، أن القتال يتركز في شارع عمر المختار وشارع جمال عبد الناصر، إلى جانب اشتباكات خفيفة بالطريق الساحلي الرابط بين طرابلس والمنطقة الغربية.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات اندلعت على خلفية العثور على جثث 3 قتلى في الطريق بين "صياد وجنزور".

وتعد هذه الاشتباكات الأعنف منذ بداية عام 2015، وفقاً للمصادر الليبية، لافتة إلى أنه لأول مرة يتم استعمال المدفعية الثقيلة والدبابات داخل المدينة .

واندلعت المواجهات صباح أمس الجمعة، ولا تزال مستمرة حتى ساعات الصباح الأولى اليوم السبت، وأدت إلى وقوع خسائر مادية وحالة ذعر بين المواطنين نتيجة سقوط القذائف العشوائية على عدد من بيوتهم.

وذكرت مصادر متطابقة أن التحشيد بين المتناحرين لا زال مستمراً، حيث يجري تحشيد ما يعرف بقبيلة "أولاد صقر" بالقرب من معسكر عقبة، فيما يتداول الكثير من أهالي الزاوية أن هجوم سيكون فجر السبت على مواقع تابعة لميليشيا المدعو "إبراهيم الحنيش".