الناشط البحريني رجب يمثل أمام القضاء للحكم في قضيته

آخر تحديث 2016-10-31 00:00:00 - المصدر: راديو سوا

يمثل الناشط البحريني نبيل رجب الاثنين أمام المحكمة الكبرى الجنائية، التي من المتوقع أن تصدر حكمها في التهم الموجهة إليه والمتعلقة بإذاعة أخبار كاذبة، وإهانة دولة أجنبية وإهانة وزارة الداخلية.

وكانت المحكمة قد أجلت النطق بالحكم في جلسة عقدت في السادس من تشرين أول/أكتوبر استجابة لخطاب قدمه محامي رجب بشأن طلب الاطلاع على التقارير الطبية المتعلقة بموكله.

وسمحت المحكمة في الجلسة السابقة لرجب بالخروج من القفص الزجاجي والتحدث حيث قال للمحكمة إن القضية "كيدية" ولا تستند إلى أي دليل.

وكانت هيئة الدفاع عن رجب قد دفعت بعدم جدية التحريات وبطلانها قانونا، وعدم جواز الاعتماد عليها للإدانة.

ويواجه رجب تهم نشر وإعادة نشر عدد من التغريدات على حسابه في تويتر، تضمنت "ادعاءات وأكاذيب أساء من خلالها إلى الهيئات النظامية ممثلة بوزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها".

حيث أفادت الدعوى بأن رجب اتهم تلك الجهات بـ"تعذيب السجناء وإذلالهم وحرمانهم من التعليم، وإساءة معاملتهم، والحط من كرامتهم".

واتهم رجب أيضا بنشر تغريدات تضمنت " بث أخبار وبيانات كاذبة ومغرضة، تتعلق بالعمليات العسكرية التي تقوم بها مملكة البحرين ضمن التحالف العسكري من الدول الشقيقة".

واعتبر الادعاء حينها أن تغريدات رجب تلحق الضرر بالعمليات العسكرية، وتؤثر في الرأي العام "بالادعاء بعدم شرعية هذه العمليات وخرقها القانون الدولي، وإهانة دول التحالف بوصف تحركها في اليمن بأنه عدوان".

المصدر: وسائل إعلام بحرينية