🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

كردستان : لا نحب البقاء مع بغداد والانفصال طريقنا

وكالة SNG الاخبارية 2016/11/03 00:00

اربيل / SNG

قال ممثل حكومة إقليم كوردستان لدى الاتحاد الاوربي , دلاور أزكةيي , أن إستقلال إقليم كوردستان لم يعد حلماً , مشيراً إلى ” أننا ماضون نحوه عملياً “.

وسلط أزكةيي في ندوة نُظمت له عبر سكايب ,من جانب قسم التاريخ والقانون والعلاقات الدولية , في جامعة ليستر ، الضوء على الخيارات المتاحة أمام الكورد فيما يتعلق بعلاقاتهم المستقبلية مع الحكومة المركزية في بغداد , مشيراً إلى أن الاستفتاء والأستقلال كواحدة من تلك الخيارات ” مستدركاً بالقول إن :” الإستقلال لم يعد حلماً , بل إننا ماضون إليه عملياً “.

كما أشار ممثل حكومة اقليم كوردستان لدى الاتحاد الاوربي، إلى موقف دول الأتحاد والكتل البرلماننية حول مسألة إستقلال إقليم كوردستان .

وتخللت الندوة التي نظمتها وادارتها الدكتورة ماريانا خاروداكي , مناقشات من جانب الحضور حول قضية الاستقلال

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (وكالة SNG الاخبارية)