الجبوري يدعو الى "حصر السلاح" بيد الدولة ووقف "النزاعات العشائرية"

آخر تحديث 2016-11-05 00:00:00 - المصدر: بابل24

الجبوري يدعو الى "حصر السلاح" بيد الدولة ووقف "النزاعات العشائرية"

بغداد/.. دعا رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، السبت، وقف النزاعات العشائرية من خلال دور الحكماء والعقلاء في البصرة، مطالبا بالوقت ذاته حصر السلاح بيد الدولة، ومعاقبة كل من تسول له نفسه زعزعة امن واستقرار المدنيين.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري، في بيان، ان "رئيس البرلمان استقبل بمكتبه في بغداد، لجنة حل النزاعات العشائرية في محافظة البصرة، بحضور النائب عبد العظيم العجمان".

وأضاف البيان، "وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الخدمية للمواطنين في المدينة، كما تم استعراض كافة الخطط الكفيلة بتوفير الامن والاستقرار في المحافظة، ودور العشائر في نزع فتيل الازمات".

واكد الجبوري، بحسب البيان على "اهمية تطبيق القانون ومحاسبة كل من تسول له نفسه زعزعة امن واستقرار المواطنين"، لافتا الى ان "ما تتعرض له المحافظة من نزاعات عشائرية متكررة تستدعي من الحكومة المحلية والاجهزة الامنية مزيد من الاجراءات واليقظة للحد من تكرارها".

وشدد على "اهمية محاسبة المقصرين والمتجاوزين على القانون بتقديمهم الى القضاء مهما كانت الجهة التي تقف خلفهم"، مطالباً بـ"حصر السلاح بيد الدولة ورفض كل مظاهر التسلح التي باتت مدعاة للقلق".

ولفت الجبوري، الى ان "دور الحكماء والعقلاء في محاربة العنف، كان له الاثر الفاعل في ترسيخ ودعم السلم الاهلي في المحافظة".

من جانبها، ثمنت اللجنة دور رئيس البرلمان في تقريب وجهات النظر وجهوده في تفعيل ملف التعايش السلمي عبر التشريعات التي تسهم في تحقيق الامن والسلم المجتمعي في البلاد.